تكلفة تصميم متجر إلكتروني احترافي في مصر 2024

تكلفة تصميم متجر إلكتروني احترافي في مصر 2024 

تكلفة تصميم متجر إلكتروني يُعتبر من أكثر الأسئلة الرئيسية التي يطرحها  كل تاجر أو رائد أعمال يرغب في التوسع في مجال التجارة الإلكترونية أو بدء أعماله في هذا المجال. قد تعتبر تكلفة انشاء متجر الكتروني أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر في اتخاذ قرار إنشاء متجر إلكتروني، حيث يرغب المشترون في معرفة التكلفة المتوقعة لإطلاق مشروعهم بناءً على احتياجاتهم وميزانيتهم. لذلك، سوف نقدم في هذا المقال نظرة شاملة عن تكلفة تصميم متجر إلكتروني، وعوامل تحديد تكلفة فتح مشروع متجر الكتروني وكيفية حسابها.

العوامل التي تؤثر على تكلفة تصميم متجر إلكتروني

يوجد العديد من العوامل المختلفة التي يجب اتخاذها في الاعتبار, لتحديد تكلفة تصميم متجر إلكتروني  ومنها:

  • المتطلبات والمميزات

تكلفة تصميم المتجر الإلكتروني تتأثر بالمميزات والوظائف التي تحتاجها على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في متجر إلكتروني بمميزات متقدمة مثل نظام إدارة المخزون والدفع عبر الإنترنت والتسويق الشخصي، فمن المرجح أن يكون التصميم أكثر تعقيدًا و يكون سعر تصميم متجر الكتروني أكبر مقارنة بمتجر بسيط يوفر فقط المميزات الأساسية.

  • التصميم وتجربة المستخدم

تأثير جودة التصميم وتجربة المستخدم على أسعار المتاجر الإلكترونية الكبيرة. إذا كنت ترغب في تصميم متجر جذاب بتصميم مخصص وتجربة مستخدم فريدة، فمن المرجح أن تكون تكلفة تصميم متجر الكتروني أعلى بالمقارنة مع استخدام قوالب جاهزة أو تصميمات بسيطة.

  • التكامل والاضافات

إذا كانت لديك حاجة لتكامل المتجر الإلكتروني مع نظام إدارة المحتوى أو أنظمة أخرى مثل نظام CRM أو نظام المحاسبة، فسوف يؤثر ذلك على سعر المتجر الالكتروني، وتحتاج إلى مراعاة تكلفة تطوير التكاملات المخصصة أو شراء وتكليف الإضافات الجاهزة حتى يكون سعر تصميم متجر الكتروني مناسب لك ولميزانيتك.

  • توافق المتجر

تصميم متجر إلكتروني متوافق مع مختلف الأجهزة والمتصفحات يعتبر أمرًا هامًا، لأنه قد يؤثر ذلك على التكلفة إذا كان هناك حاجة لتطوير تصميم متجاوب أو اختبار وتحسين التوافق مع مجموعة متنوعة من الأجهزة والمتصفحات.

  • خدمات ما بعد التطوير

يجب أن تأخذ في الاعتبار تكلفة الصيانة والدعم المستمرة للمتجر الإلكتروني بعد الانتهاء من التصميم الأولي. قد تحتاج إلى تكاليف إضافية للتحديثات البرمجية وتصحيح الأخطاء ودعم العملاء وتحسين أداء الموقع.

  • الوقت المستغرق

تعتمد تكلفة تصميم المتجر الإلكتروني أيضاً على الوقت المستغرق لإنجاز المشروع، و قد يتطلب تصميم متجر إلكتروني معقد ومتقدم وقتًا أطول للتطوير والتخطيط والاختبار مقارنة بمتجر بسيط بالتالي، فإن الوقت المستغرق للإنجاز يؤثر على التكلفة الإجمالية لفتح مشروع متجر الكتروني.

  • التسويق والترويج

تختلف استراتيجيات التسويق والترويج من متجر إلكتروني إلى آخر بناءً على الهدف المحدد والجمهور المستهدف والمنتجات أو الخدمات المقدمة. على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لاستخدام حملات إعلانية مدفوعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو محركات البحث لجلب المزيد من العملاء إلى متجرك الإلكتروني، فقد يكون هذا بحد ذاته عاملًا يؤثر على تكلفة تصميم متجر الكتروني.

كما يمكن أن تؤدي الحاجة إلى استخدام تقنيات تسويقية متقدمة مثل تحليلات البيانات وتخصيص الرسائل إلى زيادة تفاعل العملاء، وهو أمر يتطلب استثمارات إضافية في البرمجيات والأدوات التكنولوجية.

لذلك يتعين على أصحاب المتاجر الإلكترونية تقدير النفقات المتوقعة لنقاط التسويق والترويج وضمها إلى التكلفة الإجمالية لسعر تصميم متجر الكتروني.

تكلفة تصميم متجر إلكتروني احترافي في مصر 2024

تكلفة انشاء متجر الكتروني في مصر 2024

تختلف تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في مصر بشكل كبير حسب نوع منصة التجارة الإلكترونية التي تتناسب مع حجم شركتك والمميزات التي تقدمها من خلال إنشاء متجر الكتروني احترافي فهناك منصات القوالب الجاهزة ومنصات للبرمجة الخاصة

 

  • منصات القوالب الجاهزة لإنشاء متاجر إلكترونية، مثل Shopify و Wix ولكن تفتقر هذه المنصات إلى بعض المميزات و الإمكانيات الموجودة في المنصات المدفوعة.
  • منصة Woardpress يعد أحد أكثر منصات إدارة المحتوى شيوعًا لإنشاء متجر الإلكتروني وذلك بفضل سهولة استخدامه و مرونته و إمكانياته الواسعة وسعره المناسب جداً لأغلب رواد الأعمال وخصوصاً المبتدئين حيث يتراوح سعر المتجر الالكتروني في مصر بين 4000 جنيه إلى 10000 جنيه, تدفع لمرة واحده فقط ولا يوجد اشترك شهري.
  • أما منصات البرمجة الخاصة لإنشاء متاجر إلكترونية، مثل WooCommerce و Magento. تُقدم هذه المنصات مميزات و إمكانيات أكثر مقارنة بالمنصات القوالب الجاهزة لكن تكون تكلفة هذه المنصات أعلى وفي الغالب تتراوح تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في مصر بين ١٢,٢٢٠ جنيه و ٣٠,٠٠٠ جنيه, غير انها معقدة في برمجتها مما ينتج مشاكل برمجيه من وقت إلي اخر يصعب حلها وتحتاج دائما إلي مبرمج متخصص ذات تكلفة عالية.

كيفية حساب أسعار المتاجر الالكترونية

حساب أسعار المتاجر الإلكترونية يمثل مهمة حيوية تتطلب تقديرًا دقيقًا للمصاريف المرتبطة بكافة الجوانب. يتعين أولاً تحديد الخدمات والمميزات التي ترغب في تضمينها في متجرك الإلكتروني، مثل تكلفة تصميم وتطوير الموقع، وتكاليف الاستضافة، وتكلفة النطاق(Domain)، وشهادات الأمان(SSL)، والتسويق.

بعد ذلك، يجب تقدير سعر المتجر الالكتروني، وهذا يتضمن تصميم وبرمجة الصفحات وواجهة المستخدم، ويمكن أن تتفاوت بناءً على تعقيد المتجر والمميزات المضافة، مثل وجود نظام إدارة محتوى وتكامل أنظمة الدفع.

تابع المزيد:

كيف تنشئ متجرك الإلكتروني بأقل تكلفة

إذا كنت تسعى لإنشاء متجرك الإلكتروني بأقل تكلفة ممكنة، فهناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في ذلك:

أولاً، استخدام منصات بناء المواقع ووردبريس WordPress، التي تُعتبر واحدة من أفضل الخيارات بسبب سهولة الاستخدام وتوافر العديد من الإضافات والمميزات بالإضافة إلى تكلفتها المناسبة.

كما يمكنك الاعتماد على شركة فاديكوم Vadecom لإنشاء متجرك الإلكتروني بأفضل الأسعار، حيث تقدم حلولاً احترافية ومخصصة تتناسب مع احتياجاتك وميزانيتك، والحصول على متجر إلكتروني بجودة عالية وبأقل تكلفة ممكنة، مما يساعدك في بناء وتطوير عملك عبر الإنترنت بكفاءة واحترافية وبارخص أسعار انشاء متجر الكتروني في مصر.

مشاركة المقال عبر :

Facebook
Twitter
LinkedIn

مقترحات لك

كيفية انشاء و تصميم موقع تسوق الكتروني لبيع المنتجات 2024
تصميم مواقع

كيفية انشاء و تصميم موقع تسوق الكتروني لبيع المنتجات 2024

مع تزايد عدد المستهلكين الذين يفضلون التسوق عبر الإنترنت،أصبح امتلاك موقع تسوق إلكتروني أمرًا حيويًا ...
أفضل 12 أداة سيو لتحسين موقعك الإلكتروني 2024
نصائح SEO

أفضل 12 أداة سيو لتحسين موقعك الإلكتروني 2024

أدوات سيو للمتخصصين في المجال تشتمل على أنواع متعددة من أدوات تحليل السيو مجانية و ...
كيفية البدء في التجارة الالكترونية
تصميم مواقع

كيفية البدء في التجارة الالكترونية بناجح خطوة بخطوة

تخطط للدخول في مجال التجارة الإلكترونية أو تتطلع إلى توسيع أو نقل أعمالك التجارية عبر ...
7 خطوات تجعل موقعك صديق السيو و نصائح تحسين المحتوى
نصائح SEO

7 خطوات تجعل موقعك صديق السيو و نصائح تحسين المحتوى

يعد استراتيجيات السيو و محتوى الموقع الإلكترونى من أهم العوامل الأساسية لجعل متجرك صديق للسيو ...
تكلفة تصميم متجر إلكتروني احترافي في مصر 2024
تصميم مواقع

تكلفة تصميم متجر إلكتروني احترافي في مصر 2024 

تكلفة تصميم متجر إلكتروني يُعتبر من أكثر الأسئلة الرئيسية التي يطرحها  كل تاجر أو رائد ...

احجز الان