7 نصائح لاختيار اسم تجاري مميز لمشروعك

7 نصائح لاختيار اسم تجاري مميز

اسم شركتك دليلاً مستقبلياً على نجاحك ورؤيتك وهو بمثابة الانطباع الأول الذى تريد أن تتركه لدى عملائك و منافسيك. لذا ; يجب عليك توخي الحذر عند اختيار اسم تجاري لشركتك ; الذى سيمثل قيمة أعمالك فور بدء مشروعك ويُحدث صداً يدوى في أرجاء الأسواق التي ستقوم باختراقها لإثبات وجودك وسط منافسيك. وعلى ضوء ذلك قامت شركة فاديكوم بانتقاء 7 نصائح ومفاتيح لاختيار الاسم المثالي لمشروعك تعرَّف عليها فيما يلي:-
  • البحث والتحقق عند اختيار اسم تجاري

يتم تسجيل الآلاف بل وعشرات الآلاف من أسماء المشاريع الجديدة والقائمة يوميا وعلى مستوى العالم . لذلك فمن الضروري البحث والتحقق من كافة هذه الأسماء خاصة التابعة لنفس نشاطك  ,وذلك لتجنب اختيار نفس الاسم ;وكذلك حتى تتمكن من استلهام فكرة يمكن أن تخرج منها باسم فريد . مع تجنب الاستعارة او التقليد او التعديل على اسم علامة تجارية خاصة العلامات التجارية المعروفة والمشهورة عالميا والتي قد تعرضك للمسائلات والدعاوى القانونية والقضائية – لا قدر الله.لذلك يجب إتخاذ الحذر في اختيار اسم تجاري لشركتك.
  • حدد سوقك المتخصصة

قبل اختيارك للاسم المطلوب حدد سوقك وتخصصك وما تقدمه ولمن . وهنا يجب عليك اختيار الاسم المناسب والملائم لجمهورك المستهدف.
  • كن مختلفاً في اختيار اسم تجاري خاص بك

بعد إجراء البحث والتحقق السريع وتحديد السوق والجمهور المستهدف .فكر بشكل مختلف عن منافسيك وتجنب الأسماء المماثلة لأسمائهم . حاول الخروج عن المألوف وابتكر اسماً فريداً يبرز مزاياك.
  • البساطة والإبداع في اختيار اسم تجاري

. اختيارك لاسم قصير بسيط وسهل النطق هو المعيار الذهبي لنجاح علامة تجارية لا يمكن نسيانها و تبقى عالقة بالأذهان وعلى سبيل المثال اسم شركة “آبل” الذي ابتكره صاحبها بمجرد سماع صديقه يتحدث عن فوائد التفاح و بأنه أساس حميته الغذائية . لذا عُرف مؤسس شركة آبل “ستيف جوبز” بتفضيله للبساطة والإبداع في آن واحد . هذا ما نلاحظه جميعا في تصاميم وامكانيات كافة منتجات الشركة التي لطالما باتت تحقق أعلى إيرادات في مجال الإلكترونيات على مستوى العالم.
  • تعدد الخيارات

حاول ألا تركز تفكيرك بالكامل أولا على اسم واحد ، فكر فى أكثر من اسم حتى تتمكن أخيرا من اختيار الاسم المثالي الملائم لكافة الأذواق.
  • اختبر الاسم قبل إطلاقه

حاول تضييق قائمة خياراتك إلى ثلاث أسماء او اسمين وهنا ما عليك سوى اختيار أكثرها جاذبية واحترافية وقربا إلى قلبك . لكن قبل إطلاق هذا الاسم يتوجب عليك التأكد ما اذا كان أكثرها مثالية وملائمة لكافة الأذواق . ولمعرفة ذلك يمكنك اختبار الاسم بعرضه على شركائك ، أصدقائك ، عائلتك وحتى يمكنك استخدامه في مراسلاتك الشخصية والافتراضية ومراقبة ردود الأفعال ومدى التناغم مع الاسم والتأكد من أنك تشعر بكل الثقة والمرونة أثناء نطقه في كافة محادثاتك.
  • حلِّق باسمك بعيداً

وهي آخر النصائح وأكثرها أهمية . فبمجرد تأكدك من مثالية وملائمة الاسم التجاري الذى قمت باختياره  فدع له العنان كي يحلق في سماء البيزنس . صمم منه شعارك الاحترافي ، وابتكر منه علامتك التجارية المميزة . اختر منه نطاقك ، و قم بصياغته في توقيع بريدك الإلكتروني . ثم أختر أفضل وأشهر الشركات المتخصصة بالتصميم لكى تبدع في تصميم هويتك التجارية بالكامل. ولكى تتمكن من الحصول على اسم مثالي مع هوية تجارية احترافية زور موقعنا و اختر باقتك الآن .

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.