5 فوائد للموقع الإلكتروني للشركة

by fouad khalifa

إن الموقع الإلكتروني ذو أهمية كبيرة للشركة فهو بمثابة كنز لها ولنعرف مدى هذه الأهمية  لنتخيل هذا المثال : ماذا لو لم يكن للإنسان بطاقة شخصية ؟ كيف ستكون حياته ؟ هل سيستطيع إثبات هويته ؟ و ماذا سَيُكتَب في شهاداته الدراسية والمهنية وكيف سيتعرف الناس عليه ؟ … و هنا تتوضح فوائد للموقع الإلكتروني للشركة.

ببساطة الإجابة على هذه الأسئلة فهي بالنفي فلن يستطيع إثبات هويته الشخصية في أي مكان ، مثلما الآمر في الموقع الإلكتروني للشركة فهو بمثابة البطاقة الشخصية لها فيوضع علية إسم الشركة وعنوانها ومجالها وما تقدمة من منتجات وخدمات وكافة المعلومات الخاصة بها فيتعرف العميل على الشركة من خلال موقعها الإلكتروني .

وللموقع الإلكتروني فوائد كثير مثل : –

1- التواصل مع العملاء بفاعلية :

كما إتفقنا بأن هوية الشركة هي موقعها الإلكتروني فأول ما سيخطر في ذهن العميل ليتواصل مع شركتك أن يذهب لموقعها الإلكتروني ، وكلما أراد العميل أن يتعرف على منتجات الشركة وخدماتها سيذهب الى موقعها ..

والموقع الإلكتروني هو وسيلة متجددة لكسب عملاء جدد للشركة ، فليس فقط يقوي العلاقة مع عملائها الحاليين بل يجعلها تكسب عملاء جدد أيضاً .

فكلما أراد الشخص أن يبحث عن شركة تقدم له منتجاً ما سيذهب بالبحث على ( Google، yahoo ، bing ) .

فإذا لم يكن للشركة موقع إلكتروني كيف سيصل العملاء إليها من خلال محركات البحث ؟

2- توفير الوقت الضائع :

فبدلاً من إتصال العملاء ليجدو إجابات لأسئلة تدور في رأسهم عن منتجات الشركة وخدماتها ، فيمكن وضع هذة الأسئلة الشائعة على الموقع وإجابتها; ليراها العملاء والزوار قبل إتصالهم وبالتالي نصل لتوفير وقتك ووقت العملاء .

3- بناء الشكل الفعال للشركة :

فيجب وضع الموقع الإلكتروني على ( ال Business Card ، الأُظرُف ، الأقلام ، ال Banners … الخ)

وليس من الإحترافية لشركة أن لا يكون لها موقع إلكتروني لتضعة مثلاً على ال Business card ; فهذا سيدل على ضعفها وقلة معرفتها وعلمها وسيؤدي بها لضعف موقفها أمام عملائها .

بالمثل في صفحة الفيس بوك فيدخل الزوار في ال About us section ; ليعرفوا معلومات أكثر عن الشركة وعندما لا يجدوا موقع إلكتروني لها ; فهذا يعتبر ضعفاً للشركة أمام عملائها ومن ثم يذهبوا لمنافس آخر يتفوق عليك بإهتمامه وإنشائه موقع إلكتروني إحترافي.

4- بناء ميزة تنافسية وسط المنافسين :

فبعد تحليل مواقع منافسينك ستجد نقاط ضعف في مواقعهم ; وثم يمكنك إنشاء موقع إلكتروني يفوق ويتميز على مواقعهم ليرضي العملاء ويسهل عليهم عملية التواصل معك ومعرفة ما تقدمة من منتجات أو خدمات ومعرفة معلومات أكثر عن الشركة .

5- إعادة الإستهداف :

يضيف الفيس بوك خاصية إعادة إستهداف زوار الموقع الإلكتروني ، فيظهر الإعلانات المناسبة لكل شخص من زوار الموقع ..

فمثلاً : –

لنفترض أنك شركة تبيع الأجهزة الكهربائية وقام بعض الزوار بزيارة الموقع بأكملة والبعض الآخر زار منتجات التلفاز فقط ; فتستطيع عن طريق ما يسمى ال Facebook Pixel أن تعيد إستهداف جميع الزوار الذين زارو كل صفحات الموقع بإعلان شامل عن ما تقدمه الشركة مثلاً أو تستهدف الزوار الذين زارو فقط منتجات التلفاز بإعلان يعرض لهم خصم لهذه المنتجات أو إعلان يشرح مميزات كل نوع من أنواع التلفاز … الخ ) .

هناك فوائد للموقع الإلكتروني للشركة كبيرة ويجب أن يصمم بكفاءة ويصبح بالشكل الجذاب والذي يُسهل على الزوار التعامل معة ، وليصمم الموقع بهذه الكفاءة يجب أن تذهب لشركة التسويق الإلكتروني المحترفة في تصميم المواقع مثل فاديكوم VADECOM ، شاهد سابقة الأعمال لها  .

ربما يعجبك ايضا

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.