4 طرق يمكن لعملك الاستفادة منها عن طريق عمل تطبيق موبايل

عمل تطبيق جوال ! هل تساءلت سابقا ما هي أهمية عمل تطبيق موبايل خاص بعملك ؟!

 الهواتف المحمولة أصبحت في جيوبنا و أيدينا هذه الأيام،  والوظائف الأساسية لتلك الأجهزة (بخلاف إجراء المكالمات الهاتفية) هي تشغيل مجموعة كاملة من التطبيقات التي تخدم كل الأغراض التي يمكن ان تتخيلها تقريبًا.

بدأت الشركات من جميع أنحاء العالم التي تقدم مجموعة من المنتجات و الخدمات الى ترك العالم المادي المتمثل في ( توزيع المنشورات والإعلانات المطبوعة ولوحات الإعلانات المعلقة ) و أتجهت إلى عالم الأجهزة المحمولة و تطبيقاته.

يفكر الكثير أن بوجود عملاء أوفياء لمنتجاتهم ، فهم لا يحتاجون الى تغير فكرهم الترويجي او اللجوء الى عمل تطبيق جوال.

ربما ; كان هذا هو الحال في الماضي. ولكن إذا كنت ترغب في الاستعداد للمستقبل والبدء في رؤية الفوائد الهائلة ، فستحتاج إلى تطبيق جوال.

4 مزايا ستجنيها شركتك بعمل تطبيق موبايل خاص بك

  1. تقديم المزيد من القيمة لعملائك بعمل تطبيق جوال

    ربما تكون قد جلست مع موظفيك وحاولت الوصول إلى أفضل طريقة لتشجيع العملاء على شراء منتجاتك و إنك ترغب في زيادة تفاعل موظفيك مع العملاء  ; لترويج المبيعات ، بالطبع ; ولكنك ترغب أيضًا في توفير مستوى من القيمة لعملائك لا يمكنهم الحصول عليه في أي مكان آخر.

    طريقة واحدة للقيام بذلك هي إنشاء خاصية التفاعل داخل التطبيق الخاص بك.

    خاصية التفاعل تعمل كالتالي:

    كلما زاد تفاعل العملاء مع عملك ومنتجك ; زاد عدد النقاط التي يجمعونها ، والتي بدورها يمكن استخدامها للصفقات الرائعة على المنتجات التي يعرفونها بالفعل.

    مثال: تستخدم شركة ستاربكس تطبيق الأجهزة المحمولة لصالحها من خلال تقديم مكافآت حصرية لمشتركي التطبيقات ; مما يحفز العملاء على شراء القهوة (وغيرها من الوجبات الخفيفة اللذيذة) منهم.

    إنهم يحاولون توفير الوقت و الجهد على العملاء من خلال السماح لمستخدميهم بالدفع مباشرة من التطبيق ; مما يزيد من سرعة عملية المعاملة بالكامل.

    عندما يرى عملاؤك نقاطهم تتزايد في الوقت الفعلي (بدلاً من الاضطرار إلى إرسال نقاط في البريد أو الانتظار حتى يتمكنوا من الوصول إلى موقع الويب الخاص بك لإدخالها يدويًا) ، فسيكونون منبهرين ومتحمسين لعمل مشتريات في المستقبل.

  2. بناء علامة تجارية أقوى بعمل تطبيق موبايل

    أحد أهم الأشياء التي يوفرها تطبيق الجوال للمستهلكين هو الوعي بعلامتك التجارية والتواصل معها. ومن خلال هذا التفاعل المنتظم مع السوق المستهدف ، فإنك تعزز الثقة.

    كلما زاد ثقتك في جمهورك ، زاد احتمال زيادة عدد نقاط البيع اللاحقة و ازدهار علامتك التجارية.

    باستخدام أحد التطبيقات ، ستوضح للمستخدمين سبب ثقتهم من خلال إظهار (منتجاتك)  و ما تمثله علامتك التجارية.

  3. تواصل بشكل أفضل مع العملاء  بعمل  تطبيق جوال

    خدمة العملاء ليست مجرد اتصال مباشر بين شركاء المبيعات المبتسمين والعملاء بعد الآن.

    نظرًا لأن 2.6 مليار شخص لديهم الآن أجهزة محمولة عالية القدرة في متناول اليد في جميع الأوقات ، أصبح البديل الحقيقي لخدمة العملاء الآن هو تطبيقات الأجهزة المحمولة.

    لماذا أصبحت تطبيقات الهاتف المحمول بديل لخدمة العملاء المتعارف عليها ؟

    • لن يكون تطبيقك مجرد إنسان ، يخضع لتقلبات مزاجية وضعف الأداء.

    ومن خلال تواجد قوي على الأجهزة المحمولة ، ستعرف دائمًا أنك تقدم للعميل نفس الوجه – واجهة مصممة خصيصًا لتزويدهم بأفضل تجربة في دراسة ما إذا كانوا يرغبون في شراء منتجك أم لا.

    في الواقع ، ترى الغالبية العظمى من المسوقين يستخدمون  تطبيقاتهم كوسيلة لتحسين خدمة العملاء في المقام الأول.

    • إذا سمع شخص ما عن تطبيقك في منتصف الليل وأراد الحصول على المعلومات في أسرع وقت ممكن ، فكل ما عليهم فعله هو تشغيل أجهزتهم وتنزيل تطبيقك.

    في وقت لاحق ، عندما تنبثق فكرة ما عن رأيهم بأنه يتعين عليهم شراء المنتج الخاص بك ، يمكنهم القيام بذلك على الفور ، دون الحاجة إلى الانتظار لساعات العمل العادية عندما يستيقظ البشر العاديون.

    لذلك ; إذا كانت خدمة العملاء واحدة من أهم أولوياتك (كما ينبغي أن تكون) ، فإن تطبيقات الأجهزة المحمولة هي الحل لزيادة رضا العملاء في جميع المجالات.

  4. زيادة الأرباح بعمل تطبيق موبايل

    كلما زاد رضا العملاء ; كلما زادت المبيعات أيضًا. في الواقع ، وفقًا لـ SalesForce ، تتأثر 70 بالمائة من تجارب الشراء بكيفية شعور العملاء بأنهم يعاملون.

    و من المؤكد أنه إذا كان لديك منتج لا يمكن لزبائنك انتظاره ; فإن هذا الطلب سوف يوفر لك بعض العائدات الخطيرة.

    و هنا يأتي أهمية عمل تطبيق الجوال .

    بالتأكيد ، يجب أن يكون لديك موقع ويب ذو تصميم يمكنه التكيف مع أي من الأجهزة المحمولة المختلفة الموجودة الآن. ولكن إذا قمت بتشغيل تطبيق جوال بالإضافة إلى موقع الويب الخاص بك سريع الاستجابة ، فسوف تزيد المبيعات مع تحسين تجربة العملاء.

    مثال : عندما أنشأت شركة Domino’s Pizza تطبيقًا للهاتف المحمول لطلب توصيل أو الحصول على طعامهم من المتجر ; فقد شهدت زيادة في التجارة الإلكترونية بنسبة 28 في المائة في أرباح ما قبل الضريبة لنصف العام في المملكة المتحدة وحدها. فالكثير يفضل استخدام تطبيقاتهم بدلاً من الاتصال بالمتجر.

    في الواقع ، تمثل الأجهزة المحمولة الآن 52 بالمائة من طلباتها عبر الإنترنت.

    هل ترى الاتجاه هنا؟ إذا كنت لا تستخدم تطبيق جوال يشجع على إجراء المزيد من عمليات الشراء ;  مما يجعل من الأسهل والأكثر إثارة على عملائك الضغط على زر “شراء” ، فأنت تفتقد إلى جزء كبير من التغيير من سوق متنامية باستمرار.

فوائد أخرى لبرمجة تطبيقات جوال

إذا لم تعزز هذه النقاط في عقلك ضرورة وجود تطبيق جوال ، فلا يزال هناك المزيد من الأسباب للتفكير في تبني إستراتيجية تطبيقات الجوال ; لتشجيع المزيد من مشاركة العملاء ورضاهم.

  • إبلاغ المستخدمين بالمنتجات والعروض الجديدة
  • تبرز من المنافسة
  • الوصول إلى الفئة الأصغر سنا في المجتمع
  • مزامنة حسابات البريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية للمستخدمين

وإذا قمت ببنائه بشكل صحيح ، فيمكنك تلقي الكثير من التحليلات حول كيفية تفاعل الأشخاص مع تطبيقك. وتتراوح هذه بين متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم في النظر إلى تطبيقك ، إلى مبلغ المال الذي تجنيه من كل عملية شراء.

توفر التطبيقات الآن ، أكثر من أي وقت مضى ، لمنشئي المحتوى بيانات الموقع الخاصة بهم. إذا كنت ستطبق هذا على عملك ، فيمكنك معرفة متى وأين كان الناس يشترون منتجاتك في أغلب الأحيان ، أو أي جزء من العالم يهتم أكثر بعملك.

يمكن  لتطبيقك إعلامك بالاتجاهات الجديدة التي يمكنك أن تأخذها عملك للاستمرار بثقة في المستقبل.

بمجرد أن تقرر أخيرًا تطوير تطبيقك ، فقد تبدأ ببساطة كبوابة لنفس الخيارات التي جعلتها متاحة على موقع شركتك. ولكن لديها مساحة للتطور إلى أكثر من ذلك بكثير.

إذا كان عملك سيستمر في العمل دون هذه الوظيفة ، فقد تترك هذه البيانات مظلمة في حين أن منافسيك تستفيد منها لزيادة مبيعاتها وتوسيع أعمالها.

نأمل أن تكون هذه المدونة قد زودتك بجميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها حول أهمية الحصول على تطبيق الهاتف لتواجدك على الإنترنت. إذا كان لديك أي سؤال ، يرجى كتابتها في قسم التعليقات بالأسفل. وسنبذل قصارى جهدنا للإجابة في أقرب وقت ممكن

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.