طرق التسويق الإكتروني

by Hadeel Khaled

لقد تغير المشهد التجاري والتسويق بشكل كبير في السنوات الأخيرة. فيعتمد أكثر من 90٪ من المستهلكين على الإنترنت للحصول على خدمة أو منتج ما. أصبح التسويق الإلكتروني أفضل طريقة للوصول إلى عملائك المستهدفين ، لذلك إذا كنت بحاجة إلى تعزيز فرص التسويق عبر الإنترنت لشركتك ؛ هناك أنواع مختلفة من وسائل التسويق الالكترونى عبر الإنترنت التي تحتاج إلى استخدامها بطريقة بارعة.

كما يجب أن تأخذ نوع عملك في الاعتبار، فليس كل أدوات التسويق الرقمي قابلة للتطبيق أو ستعمل مع عملك. يجب أن تختار بعناية القنوات التي ستمكنك من اختبار وقياس نتائج وأداء تسويقك التجارى ، لذلك في هذه المقالة سوف نساعدك لتحديد أفضل الأدوات المتاحة لتسويق علامتك التجارية وشركتك

:لاختيار أفضل أداة لعملك ، يجب أولاً معرفة المزيد عن الأدوات المختلفة

:أفضل وسائل التسويق الالكترونى

1- التسويق عبر البريد الإلكترونى

البريد الإلكتروني هو نوع مشهور من التسويق عبر الإنترنت في ضوء أنه ، عند إعداد حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك بشكل مناسب ، يمكنك إرفاق إعلانات بالدولار الصحيحة للعملاء الفرديين. يتيح لك ذلك إنشاء رسائل مستهدفة بالكامل تتيح لك فهم مكان وجود عميلك في دورة الشراء. يسمح لك حملات البريد الإلكتروني لكل مرحلة من دورة حياة العميل بتطوير ولاء والمزيد من التحويلات .
أحد العوائق المهمة لمعلني البريد الإلكتروني هو التطوير المستمر لقنوات البريد العشوائي في برامج البريد الإلكتروني. يجب على المؤسسات أيضًا أن تضمن أن برنامجها لا يتجاهل قوانين البريد العشوائي.

2- إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC)

توفر القنوات الإعلانية المدفوعة مثل إعلانات الدفع لكل نقرة حركة مستهدفة للغاية للعملاء المحتملين في غضون فترة زمنية قصيرة للغاية. ومع ذلك ; فإن هذه الطريقة مدفوعة بالمنزل الذي ترغب في الاستثمار في عروض الأسعار ووضع مواضع الإعلانات ;وكذلك المبلغ الذي ترغب في دفعه مقابل شراء عميل واحد .
ميزانيتك تحت سيطرتك عند تحديد الكلمات الرئيسية المناسبة ، ثم تحدد المبلغ الذي تريد دفعه في اليوم أو الأسبوع أو الشهر وفقًا لميزانيتك.

3- تحسين محرك البحث (SEO)

جميع الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت تقريبًا مألوفون ويستخدمون محركات البحث ; للبحث عن معلومات حول علامة تجارية أو منتج أو خدمات ، ويجد ما يصل إلى 59٪ من مستخدمي محرك البحث كل شهر نشاطًا تجاريًا محليًا لتلبية احتياجات معينة. يتضمن مُحسّنات محرّكات البحث العديد من الأنشطة ، مثل البحث عن الكلمات الرئيسية ، والاستفادة من التحسين على الصفحة وخارجها ، وإنشاء الأصول القابلة للربط ، وبناء الروابط العضوية ،وغيرها من الأنشطة ذات الصلة.

4-التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM)

وسائل التواصل الاجتماعي هي أفضل طريقة لتعزيز صورة علامتك التجارية ،تحتوي على عدة طرق لمساعدتك في الترويج لعملك مثل
Facebook و Google+ و Twitter و YouTube و LinkedIn و Pinterest ، إلخ
في هذه الأنواع من وسائل التسويق الالكترونى عبر الإنترنت ، سوف تبحث عن الجماهير المستهدفة وتفكر مليا في اللهجة التي يستخدمونها ، والاستفسارات التي يطلبونها ، والمادة التي يشاركونها.

5-إعلانات

يزور العديد من الأشخاص المدونات والمنتديات ومواقع الويب الأخرى المثيرة للاهتمامهم أو المفيدة. يمكن للمسوقين الوصول إلى هؤلاء العملاء المحتملين عن طريق وضع إعلانات صورية ذات صلة على هذه المواقع. وتشمل هذه الشعارات الإعلانات المشابهة المرتبطة بصفحة مقصودة أو موقع ويب
تخلق الإعلانات المصوّرة وعيًا أكبر بالعلامة التجارية; بالإضافة إلى توليد حركة مرور عالية الاستهداف قد تتحول إلى عملاء متوقعين أو مبيعات. تعتمد مدفوعات هذه الإعلانات المصوّرة عادةً على التكلفة لكل ظهور والتي عادةً ما تكون أكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة بخطة تكلفة النقرة.

6-المدونات

المدونة ليست سوى قناة. يمكن أن تحتوي على تسجيلات أو ملفات صوتية أو مقالات محتوى أو موضوعات إخبارية أو تقديم تسويق تابع لها أو تقديم إرشادات أو معرفة وتضم محتوى يملأ القناة .
تعد إدارة المدونة أساسية لتحقيق المدونة; نظرًا لأن هيكلها الأساسي هو الشيء الذي يساعد محركات البحث على سرد مدونتك للمحتوى الذي تحتاج إلى معرفته والضيوف للانتقال إلى الصفحات المناسبة داخل صفحة الويب الخاصة بك.

فى النهاية ; إذا اتبعت هذه القنوات لأطلاق نشاطك التجاري فستحقق نجاح كبير و ايضأ عليك الأستعانة بخبراء فى هذا المجال ; لتقوم بعمل احترافى يجنى لك الكثير من الأرباح.

آمل أن تكون هذه المدونة قد زودتك بجميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها حول أهمية استخدام وسائل التسويق الالكترونى لتواجدك على الإنترنت. إذا كان لديك أي سؤال ; يرجى كتابتها في قسم التعليقات بالأسفل. وسنبذل قصارى جهدنا للإجابة في أقرب وقت ممكن.

ربما يعجبك ايضا

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.