واتساب تطلق تطبيقها الجديد لأصحاب الشركات والأعمال: واتساب بيزنس

واتساب بيزنس
الآن يستخدم العملاء في أنحاء العالم هواتفهم الذكية لطلب المنتجات أو للتواصل والمتابعة مع خدمة العملاء. الشائع بين الطرق الالكترونية لشراء المنتجات هو عادةً مواقع التجارة الإلكترونية، لكن كل هذا على وشك التغير للأبد. أصبح من السهل جداً شراء المنتجات التي تريدها بإستخدام تطبيق مجاني على هاتفك بدلاً من الذهاب بنفسك إلى المتجر، أو حتى الدخول علي موقع إلكتروني لإتمام عملية الشراء. لذلك، كصاحب أعمال عليك التفكير فى خطة تسويق الكترونية حديثة لبيع و للترويج عن منتجاتك. وبالفعل بدأت الكثير من الشركات بتوفير تطبيق خاص بها لإتمام العمليات التجارية بينها وبين العملاء. وبسبب تغيير الأحوال، أدركت الواتساب هذا جيداً وبدأت بالتصرف على هذا الأساس وأطلقت تطبيق “واتساب بيزنس”.   يتراوح عدد مستخدمي تطبيق الواتساب علي ما يزيد عن 1.3 مليار مستخدم في العالم كله. مما يجعله من أهم التطبيقات المتخصصة بالتواصل والمحادثة، والأن أصبح أيضاً بإمكانه المساعدة في تطوير الأعمال.   مع دخول عام 2018، أطلقت فيسبوك، المالكة لتطبيق واتساب، تطبيق جديد للأعمال والمشاريع الصغيرة، تستهدف فيه نفع الشركات الناشئة والصغيرة. وأطلقت على هذا التطبيق “واتساب بيزنس”. التطبيق الجديد موجه -حتى الأن- لخدمة الشركات الصغيرة، كالشركات التي تعمل من خلال الإنترنت بدون وجود متجر علي أرض الواقع أو شركات البيع بالتجزئة. هذا لتسهيل المعاملات عليهم وتسهيل التواصل مع عملائهم.   يقدم التطبيق الجديد أدوات مطورة للشركات شبيهة بتلك الموجودة على الفيسبوك. وهذه الأدوات تشمل: ملفات التعريف بالشركات، أدوات الرسائل الذكية، إحصائيات الرسائل، واتساب ويب، وغيرها. التطبيق متاح لمستخدمي أندرويد أو الكمبيوتر الشخصي، ويمكن تحميله مجاناً.   يطور واتساب بيزنس كفاءة الأعمال فيما يتعلق بالرد على العملاء وإجراء الصفقات، وانشاء صفحات رسمية وموثقة للشركات. فهو يوثق تواجد الشركات بشكل رسمي علي واتساب لطمأنة العملاء وتسهيل التواصل معهم، ويضمن تجنيب الصفحات المزيفة المستعارة التي تحمل اسم الشركة الأصلي. وكما يوثق الفيسبوك الصفحات الرسمية بعلامات التحقق الزرقاء ()، سوف يوثق الواتساب صفحات الشركات الرسمية بعلامات خضراء () ليضمن اصالة الشركات وكونها الصفحة الرسمية الوحيدة. هذا التطبيق غير متواجد حالياً في مصر أو في الشرق الأوسط أو لمستخدمي الآيفون، لكنه لا يزال في مرحلة الإطلاق، ومازال العمل جارى لتطويره. من المخطط أن ينتشر واتساب بيزنس في كل أنحاء العالم وعلى جميع المنصات والأجهزة ليخدم كل الشركات بمختلف مجالاتها.   ان كنت صاحب شركة وترغب بمعرفة المزيد عن واتساب بيزنس وكيفية عمله، فدعنا نريك أهم خصائص التطبيق الجديدة:  
  • ملف التعريف للشركة:

كما الحال في حسابات فيسبوك التجارية، تبدأ الشركات بإنشاء ملف خاصة للتعريف بنفسها. التطبيق يسمح بإضافة بيانات تفصيلية مثل وصف للشركة ونشاطها وبيانات الإتصال مثل الإيميل والعنوان ورقم الهاتف والموقع الإليكتروني. وبعد أن يوثّق واتساب الشركة برقم الهاتف المتاح، يضع على ملف الشركة علامة خضراء كضمانة لموثوقية الشركة. سيشعر عملائك بالثقة والطمأنينة بأنهم يتعاملون مع حساب الشركة الحقيقي.
  • أدوات المراسلة الذكية:

يوفّر التطبيق الجديد أدوات مراسلة ذكية مثل الردود السريعة علي العملاء أو الرسائل التلقائية المحددة مسبقاً أو رسائل الترحيب. هذه التطبيقات الجديدة تساعدك على توفير الوقت والجهد في الرد علي العملاء خاصة فى الأيام المضغوطة.
  • إحصائيات الرسائل:

تسمح هذه الميزة بمعرفة عدد الرسائل المرسلة أو الواردة، وان كان تم وصولها للعملاء وقراءتها. مما يساعدك على متابعة تعاملات شركتك كلها في وقت واحد.
  • واتساب ويب:

بمعنى أنك تستطيع إستخدام التطبيق من خلال حاسبك أو الكمبيوتر الشخصي وليس بالضرورة من هاتفك فقط.
  • تصنيف ملف الشركة:

سيتم تصنيف شركتك كحساب تجاري وليس حساب شخصي. بمعنى ان ملف شركتم سوف يتم ترتيبه في قوائم منفصلة خاصة فقط بالأعمال بعيداً عن الحسابات الشخصية للأفراد.
واتساب بيزنس
واتساب بيزنس
تحتاج الشركات إلى إنشاء ملفات تجارية علي تطبيق واتساب بيزنس من أجل أن تبدأ في التواصل مع عملائها، ولكن لن يحتاج عملائك لإنشاء حساب جديد.   الإحصائيات الحديثة تؤكد أن واتساب بيزنس ينمّي التواصل التجاري وأيضاً خدمة العملاء بشكل هائل وملحوظ، ويحفز نمو الشركات في المجمل أيضاً. سيتضمن التطبيق لاحقاً المشاريع والشركات الكبيرة، مما سيجعله ظاهرة عالمية يتعامل بها الجميع من الشركات والأفراد. عندما يصل تطبيق واتساب بيزنس إلى بلدك، كُن أول من يستخدمه واحظى بمميزاته الرائعة!

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.