كيف تحمي موقعك الإلكتروني من خطر الأختراق مع شهادة SSL وختم SiteLock؟

by Eman Reda
الحماية مع شهادة SSL وختم SiteLock

في أيامنا هذه كل معلومة معرّضة لأن تُسرق أو تُنشر أو يتم التلاعب بها، لذلك يبحث مستخدمي الشبكات عن أقصى قدر من الحماية والأمان. فلا تتوقع من مستخدمي موقعك الإلكتروني أن يسجلوا لديك بياناتهم الشخصية دون أن تلتزم أنت بتقديم الحماية القصوى التي يستحقونها. حتى مجرد زيارة وتصفح موقعك لم يعد خياراً ممكناً لعملائك بدون حماية موثوقة.

بمجرد الحديث عن الحماية والأمان في المواقع الإلكترونية، يبدأ الجميع بالتساؤل. فحماية الموقع ليست شيئاً يمكن التهاون فيه، سواء من قِبل المستخدمين، أو من أصحاب المواقع. وبما أن العالم بأسره يتطلع إلى المزيد من الأمان، فإن كل يوم يكشف عن تطورات جديدة تظهر على مدار الساعة.

 

إن شهادة SSL للحماية وختم SiteLock كلاهما قد أصبحا أساسيين، ويلعبان دوراً حيوياً في حماية أي موقع إلكتروني. وليس ممكناً الإعتماد على واحدٍ منهما ليقوم بدور الأخر. وعليه، قبل أن تقرر أيهما تحتاجه أكثر لحماية موقع شركتك، عليك أولاً أن تعرف ما هو الفارق بين الأثنين.

شهادة SSL

مصطلح SSL يعني حرفياُ (طبقة الوصلات الآمنة) ويقصد بها تشفير البيانات بين المستخدمين والموقع نفسه. وهذا يعني أنه لا يستطيع طرف ثالث أن يراقب أو يؤثر في المعاملات بين الطرفين أي كان نوعها. شهادة SSL  تُثبّت عادة على خادم الموقع في الصفحات التي تطلب من المستخدمين المشاركة بمعلومات خاصة. كمثال بيانات بطاقة الإئتمان وكلمات المرور السرية أو أى بيانات أخرى شخصية. وهي شيء لا غنى عنه في المواقع التي تعرض وسائل الدفع عن طريق الإنترنت مثل المتاجر الالكترونية. ايضاً في المواقع التي تسمح للمستخدمين بالدخول على صفحاتها من خلال انشاء صفحة شخصية لهم.

لماذا أنت في حاجة إلى شهادة SSL للحماية؟

يمنع بروتوكول SSL تدخل الغرباء والقراصنة والمخترقين نهائياً، ويحظر عليهم الوصول إلى بيانات المستخدمين المسجلة على الموقع. وأيضاً تشجع المستخدمين والزوار على مشاركة بياناتهم الخاصة كبيانات بطاقة الإئتمان وأرقام التليفونات والعناوين والبيانات الشخصية ورقم الضمان الإجتماعي.

تقوم شهادة SSL بتشفير كل المعاملات بين المستخدمين والموقع، مما يجعل الموقع أكثر حماية وأماناً وحفاظاً علي خصوصية عملائك. هذا يجعل الموقع يكسب ثقة العملاء فوراً ويجعل شركتك احترافية وجديرة بالثقة. ولن يجد عملائك مانع من إعادة زيارة الموقع أو إجراء تحويلات عن طريقه. إن الحصول علي شهادة SSL على خادم الموقع أمر توصي بيه فاديكوم جميع عملائها. فهي تؤمن موقعك بعلامة “https://”  وبرمز القفل في شريط العنوان، مما يجعل عملائك يشعرون تلقائياً بالأمان معك.

بشهادة SSL ستعترف بك Google كموقع آمن لجميع المستخدمين. وأيضاً تعطيك الأفضلية لتظهر في تصنيفات عالية ضمن نتائج البحث، وأخيراً، تزيد من معدلات زيارة الموقع لديك.

SiteLock

أما SiteLock فهو آداة للدفاع عن الخوادم والمواقع الالكترونية. ومهمتها الرئيسية، من ضمن العديد من المهام الأخرى، أن تبحث عن الفيروسات ومحاولات الاختراق والرسائل الغير مرغوبة. أيضاً أى مشاكل اخرى قد تصيب الخادم وتقلل كفائته وتقوم بعلاجها وصيانة الخادم منها. يعمل برنامج SiteLock علي خطوتين، أولهما هو القيام بفحص يومي ضد معظم البرمجيات الخبيثة والفيروسات، ويقوم بمسحها والسيطرة عليها فوراً. الخطوة الثانية هي أن ينبهك إلي وجود خطر ما يهدد الخادم وتنصحك بالخطوات الإحترازية التي يجب ان تتخذها. وبهذا يعتبر SiteLock الحل الأكثر أماناً لإستضافة المواقع وإدارتها والسيطرة الكاملة للخوادم.

.

لماذا يحتاج موقعك إلى الحماية وختم SiteLock؟

بخلاف بناء ثقة تامة بين موقعك الالكتروني والعملاء الذى يعتبر هدف مهم في حد ذاته. يقوم SiteLock يومياً بمسح تلقائي للخادم ويزيل العديد من البرامج الضارة والفيروسات. كما أنه يوفر جدار حماية للموقع (WAF) لابعاد الكثير من المخاطر ويزيل موقعك من القوائم المحظورة الغير آمنة. الآن، اما فيما يتعلق بالمظهر الخارجي للموقع، فان SiteLock يُعلم موقعك بعلامة ✔ خضراء بجوار نتائج البحث علي جوجل. وبهذه العلامة فانه يخبر المستخدمين ان الموقع مؤمن تماماً وكل المعاملات عليه سرية.

 

حماية المواقع مع شهادة SSL وختم SiteLock

شهادة SSL وختم SiteLock

انضم إلى الملايين من المواقع التي تستخدم شهادات SSL للحماية وبرنامج SiteLock واجعل موقع شركتك احترافي وآمن فى نفس الوقت.

ربما يعجبك ايضا

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.