ما هي خدمات سيو ؟ وفيمَ تستخدم؟

نسمع كثيراً كلمة ” اشهار مواقع ” ويتحدث البعض عن تقنيات تسويقية لا يستخدمها الجميع مثل : خدمات سيو ، فما هو السيو؟ وكيف يمكننا استخدامه؟ الـ SEO يرمز إلى Search Engine Optimization أو كما يقولون : تطوير محركات البحث. يعتبر السيو من أهم الأدوات التسويقية في العقد الأخير الذي يستخدم في كبرى الشركات مهما اختلف مجالها، ورغم ذلك لا يتقن استخدامه الكثير نظراً لاعتقادهم أن التسويق والبيع أهم من عمليات البحث هذه، ولكن الأمر لا يتضمن عمليات البحث فقط وإنما هي عمليات مركبة هدفها الأول والأخير جعل مشروعك رقم 1  على الانترنت، دعونا نتعرف أكثر على هذا الموضوع بالتفصيل من خلال هذا المقال.

كيف يُستخدم السيو في اشهار مواقع الإنترنت ؟

عمليات السيو غير معقدة ولكنها مركبة بعض الشئ، فتطوير محركات البحث يعد من أهم العوامل المؤثرة في زيادة مبيعات أي شركة وبناء “براند” قوي لتلك الشركة يدل على احترافية العاملين عليها، وأيضاً جلب زبائن جدد لمشروعك.

بعض الخصائص والمميزات في خدمات سيو :

1- تعمل خدمات سيو على إدراج اسم شركتك في نتائج البحث الأولى بجميع محركات البحث مثل Google, Bing, and Yahoo. 2- من خلال بحثك عن الكلمات المفتاحية الأكثر شيوعاً واستخداماً في مجالك، ومن ثم تضمينها في محتوى موقعك، تكون قد ضمنت وجودك ضمن النتائج الأولى للبحث. 3- عندما يبحث أي شخص عن تلك الكلمات المفتاحية المستخدمة من قبل موقعك ومواقع أخرى، سيجدك من ضمن أولى النتائج. 4- لضمان نتائج أقوى وترتيب أعلى يتوجب عليك البحث عن الكلمات الأكثر تأثيراً في منطقتك ومجال شركتك، واستخدامها بكثرة في موقعك، مع الحفاظ على معنى المحتوى دون أن يختل. 5- بعد عدة ضغطات على موقعك في نتائج البحث، يزداد عملائك، ومن ثم البيع، وهو ما يسمى بـ اشهار مواقع الانترنت.

فائدة السيو للمشروعات الصغيرة والشركات الكبيرة

إذا ما تحدثنا عن فائدة تطوير مواقع البحث أو خدمات سيو للشركات الناشئة أو الكبيرة سنجد أنه يفيد كلاً منهما بطريقته.

فائدة خدمات سيو للشركات الناشئة :

يساعد اشهار مواقع الانترنت أو السيو على زيادة عدد الضغطات للموقع ومن ثم زيادة العملاء والمبيعات وبناء صورة قوية في وقت أقل من المتوقع، لتبدأ طريقك في إدارة المشروعات بصورة قوية ومحترفة تدل على صلابة مشروعك.

فائدة اشهار مواقع الانترنت للشركات الكبيرة :

ليست فقط المشروعات الصغيرة هي المستفادة من أداة السيو، ولكن أضخم البراندات تستخدم خدمات سيو كأداة تسويقية أساسية في الشركة، لأنها في الحقيقة تستطيع من خلال هذه الأداة أن تحافظ على صورة الشركة التي بذلوا سنوات في بنائها وتطويرها، كما أن استخدام أي شركة للسيو يدل على جودة واحترافية فريق عمل التسويق في هذه الشركة، خاصة إذا كانت شركة تسويق الكتروني كما في فاديكوم.

في النهاية يجدر بنا القول أن التسويق علم واسع، تفرع منه ابن صغير يسمى بالتسويق الالكتروني، ما إن كبر هذا الابن وكثرت احتياجاته وأدواته التي تساعده على النمو والتطور يوماً بعد الآخر، لذا فإن توقف أداة أو أكثر من تلك الأدوات قد يوقف نموه حتى يتم توجيهه إلى المسار الصحيح في الوقت الصحيح.. إلى العميل الصحيح.

 

3 أفكار عن “ما هي خدمات سيو ؟ وفيمَ تستخدم؟”

  1. Pingback: كيف يؤثر تصميم الموقع الالكتروني على تحسين محركات البحث SEO - مدونة فاديكوم

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.