كيف تحول الاعجابات والمشاركات علي الفيسبوك الى عملاء وارباح في 5 خطوات بسيطة؟

إن قلنا أن الفيسبوك هو أهم قنوات التواصل الاجتماعي على الاطلاق فهذا هو أقل تقدير! يحتل مستخدمي الفيسبوك حوالي 18٪ من سكان العالم وتشير الإحصائيات إلى أنه يوجد أكثر من 1.37 مليار مستخدم نشط يومياً للفيسبوك. وهذا العدد في ازدياد بشكل مستمر! ولكن السؤال الأهم هو، كيف يمكن لك كصاحب شركة الاستفادة من الفيسبوك وتحويله إلى أداة تسويقية فعالة؟ لن تندهش كثيرا حين نخبرك أن كل الأعمال التجارية المشهورة والناجحة تستخدم بالفعل الفيسبوك. كوسيلة تسويق فعالة لتعزيز الدعاية والاعلان وزيادة أعداد العملاء وتطوير الأعمال بشكل عام. لذلك عندما تشرع في وضع استراتيجية التسويق الالكترونى الخاصة بشركتك يجب أن تسأل نفسك أولاً، هل تقوم بالاستفادة من الفيسبوك إلى أقصى حد ممكن في تسويقك؟ لبدء خطة التسويق علي الفيسبوك بالطريقة التفاعلية، والتي تعني زيادة التفاعل مع عملائك لمساعدتهم وإبداء الاهتمام نحو احتياجاتهم بدلاً من مجرد الحرص على بيع منتجاتك، يجب عليك اتباع خطوات بسيطة لتصبح خبير تسويق رقمى علي الفيسبوك:

إنشاء صفحة الفيسبوك الخاصة بشركتك:

من بين العديد من الفئات والخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها، فكر في أنسب فئة تناسب عملك ومن ثم اختار من بين: شركة أو علامة تجارية أو منظمة أو مؤسسة. فنوع عملك هو أول ما سيطلع عليه عملائك فحدد كيف تريد ان يتم التعرف على نشاطك التجاري. أيضا فكر بعناية شديدة حول هويتك وعلامتك التجارية المميزة واختار لها صورة الملف الشخصي التى تمثل توجهك ورسالتك بوضوح. تذكر دائماً أن صفحة الفيسبوك هي بوابة نشاطك التجاري التي بدونها لا يمكن لعملائك الوصول اليك الا بصعوبة. بعد انشاء صفحة فيسبوك خاصة بالأعمال سوف تنضم لأكثر من 80 مليون شركة حول العالم تسوق منتجاتها وخدماتها عبر الفيسبوك.  

أضف متابعين لصفحتك:

بعد القيام بالخطوة الأولى، تحتاج الآن إلى تعريف مستخدمي الفيسبوك علي نشاطك التجاري وخاصة الفئة التي تستهدفها. هناك طريقتان رئيسيتان للحصول على ذلك: 1- يمكنك شراء متابعين لصفحتك، 2- تعزيز صفحتك علي الفيسبوك بمحتوى ممتاز وربطها بمواقع تواصل أخرى وبالموقع الالكتروني الخاص بالشركة. في حالة اختيارك شراء أعداد المتابعين سوف يُظهر ذلك صفحتك كعمل موثوق لكنه لن يضمن بالضرورة مشاركة وتفاعل المتابعين لصفحتك مما يقلل فرصك فى زيادة العملاء المخلصين. عوضاً عن ذلك يمكنك العمل بجد علي صفحتك للترويج لها وإن كنت تجد هذه الخطوة معقدة يمكنك الاستعانة بشركة متخصصة في التسويق الإلكترونى. والتى يمكنها الترويج للصفحة بسهولة على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى وتعزيزها بحملات البريد الإلكتروني والإعلانات وغيرها مما يزيد فرص نجاح صفحة الفيسبوك.  

ابدأ تفعيل الصفحة:

يمكنك فى هذه المرحلة مشاركة جمهورك ومتابعيك بنشر محتوى متميز وجذاب يساعدهم على فهم المزيد حول نشاطك التجاري ونوعه وخدماته ومنتجاته. من بين العديد من الاختيارات يمكن أن يكون المحتوى المنشور عبارة عن صور أو روابط خارجية إلى موقعك الإلكتروني أو مدونة أو مقاطع فيديو أو بث مباشر. كلاً من هذه الوسائط له تأثيره على الجمهور واستدراج نوع معين من العملاء وضمان تفاعلهم. التنوع يضمن إلى حد كبير تفاعل ومشاركة المتابعين ومن ثم شرائهم والوثوق فى منتجاتك.  

ضاعف أعداد عملائك:

الآن بعد أن اكتسبت أعداد معقولة من المشاهدات والمتابعين يجب عليك العمل علي تحويلهم إلى عملاء محتملين باستخدام استراتيجية احترافيه ومحتوى مناسب لاستهداف فئة العملاء التى ترغب بها. يمكنك تحقيق هذه الخطوة بنشر مقاطع فيديو لجذب العملاء ومن ثم مقاطع بث مباشرة لتذكيرهم بآخر أخبار الشركة وأهم العروض. ايضاُ يمكنك إنشاء صفحات مناسبات لإشراكهم فى أجدد الأحداث. هذه الخطوة تتطلب الكثير من الصبر، ومع الخبرة والوقت سوف تكون قادر على مضاعفة عملائك المخلصين المتابعين لك.  

ابدأ حملة اعلانية علي الفيسبوك:

قد تحتاج في هذه الخطوة الإستعانة بإعلانات الفيسبوك المدفوعة للوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء المحتملين.ومع ذلك، قد تكون هذه الخطوة مربكة بعض الشيء، وتتطلب إنشاء حملة إعلانات مبتكرة لاستهداف الجمهور الأنسب لشركتك بأقل تكلفة. فلا تخاطر بأموالك واستعين بشركة تسويق إلكتروني متخصصة توفر عليك الوقت والجهد وتعطيك نتائج ملحوظة فى أقصر وقت ممكن.   الآن أنت تحجز مكانك بين المنافسين فى العالم الالكتروني الرائد وأصبحت قادراً علي جذب المزيد من العملاء ومضاعفة الأرباح. أظهر للعالم قدراتك وادخل آفاق جديدة وأبدأ رحلة نجاحك.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.