كيفية زيادة زوار الموقع الإلكتروني في فترة العودة للمدارس

 

فترة العودة للمدارس هي فترة ثمينة جداً لمن يستخدمها بجدارة ، فتجد فيها العديد من الشركات تجني الكثير من الأرباح عن طريق قيامهم بتقديم المحتوى التسويقي الصحيح للطلاب والآباء، ومن ثم يجنون ثماراً وفوائد كثيرة كالحصول على العديد من الزوار لموقعهم الإلكتروني والمدونة الخاصة بهم ، ويكمن السر في أنهم :

يقدمون المحتوى المناسب الذي يحتاجه الطلاب وآبائهم والذي له علاقة بنشاط شركتهم التجاري “.

 وستفهم أكثر عزيزي القارئ في هذا المقال ذلك المحتوى و أمثلة عليه :

المحتوى المناسب في فترة العودة للمدارس :

في فترة العودة للمدارس من كل عام نجد الكثير من الآباء والآبناء يحملون بعض المشاكل و يبدأون بالبحث على حلول لها عبر الإنترنت ، حتى يجدون موقع ومدونة تقدم لهم الشرح الوافي لكيفية التخلص منها ، ومن ثم يأتون لهذا الموقع من فترة لآخرى ليجدوا حلولاً جديدة ترضيهم ، حتى نجد في النهاية أن الشركات صاحبة تلك المواقع قد حققت النجاح .

ومن ذلك نستنتج أن المحتوى المناسب في فترة العودة للمدارس هو المحتوى : الذي يضيف قيمه للعميل

وهذا يتم بناءً على نشاط الشركة التجاري كما سنعرف من هذه الأمثلة :

 

9 أمثلة لأنشطة تجارية مختلفة والمحتوى المناسب لهم :

  • المطعم :

فيستطيع أن يشرح ما يقدمه من مأكولات والقيمة الغذائية لها والتي تضمن التركيز الصحيح  للطالب أثناء الدراسة .

  • طبيب الأسنان :

فيمكنه أن يذكر الطريقة الصحيحة للإعتناء بالأسنان والأطعمة التي تحافظ على صحتها وتقويها حتى يتجنب الطلاب ألمها الذي يعيقهم عن الدراسة .

  • مصمم الديكور المنزلي :

فيمكنه شرح أنواع الديكورات المنزلية التي تساعد وتشجع الطالب نفسياً على الدراسة .

  • صالون تصفيف الشعر :

فيمكنه شرح ” وصفات الشعر أو ال Hairstyle ” التي يمكن عملها بسرعة في الصباح الباكر عندما يكون الطالب متأخراً عن معاده في المدرسة .

ويمكنه أيضاً شرح طريقة عمل وصفات شعر جديدة وحديثة لتناسب المظهر الأنيق للطالب في اليوم الدراسي .

  • طبيب التغذية :

فيستطيع أن يُعَلِم ويشرح المأكولات الصحية التي تحتوي على قيمة غذائية مرتفعة و تساعد على التركيز أثناء الدراسة واليوم الدراسي ، والتوقيت المناسب لتناولها .

  • ال GYM :

فيمكنه الإتيان بالتمارين الصحيحة وطريقة عملها ، والتوقيتات المناسبة لها ومن ثم الفوائد التي ستعود على الطالب عند القيام بها . 

  • النشاط الذي له علاقة بالمحاسبة والتمويل :

كثير من الآباء و الطلاب يَصِلونَ لمنتصف الشهر ويكونو قد أنفقو جميع أموالهم ، ويحتاجون لمعرفة الطرق الصحيحة التي تعمل على تنظيم إنفاقهم اليومي . وعند تقديم هذا النشاط تلك الطرق ستكون النتيجة حصوله على كثير من الزوار على موقعه و مدونته وسيزداد شهرة  .

  • طبيب الجلدية :

الكثير من الطلاب يعانون من مشاكل جلدية كحب الشباب ، فيستطيع طبيب الجلدية تقديم محتوى لهم يحل به هذه المشكلة و سيأتي هذا بالعديد من الفوائد أهمها ثقة العملاء فيه .

  • سنتر تعليم المواد الدراسية :

تواجه بعض الطلاب مشاكل في فهم وإستيعاب بعض الأجزاء من المواد ، وهناك البعض الآخر من يحتاج لتنظيم وقته اليومي ، فعند تقديم السنتر مثل هذا المحتوى سيأتي له بمنافع عديدة .

الفوائد العائدة :

 

وكما علمت عزيزي القارئ أنه يجب عليك أن تضيف قيمة للطلاب في فترة العودة للمدارس فيجب عليك العلم أيضاً بالفوائد العديدة التي ستجنيها :

  • بناء جسر من الثقة : فعند القيام بتقديم المحتوى الذي يفيد و يحل مشاكل الطلاب سيبدأ هؤلاء الطلاب بالثقة في مشروعك ، وبمحتوى تلو الأخر وبمقالة تلو الأخرى ستجد جسراً متيناً و قوياً من الثقة تم بنيه بواسطة هؤلاء الطلاب ، وستكون بالنسبة لهم ما يسمى بالقائد الفكري أو ال  thought leader  وهو معناة أنك ستكون مصدر المعلومات لهؤلاء الطلاب ، ولكونك قائد فكري له العديد من المميزات مثل : أنك ستجد الكثير من الزيارات لموقعك ولمدونتك ، وعند الإستمرار في خدمتهم وتعليمهم ستجدهم يأتون إليك ليطلبو ويشترو ما تقدمه من منتجات .
  • التسويق عن طريق الفم أو ال  Word of mouth  : وهو معناة أنك ستجد الكثير من العملاء الذين أفدتهم يقومون بتسويق لك عن طريق الفم ، ويرشحون مشروعك وشركتك لأصدقائهم وأقاربهم .
  • جني الأرباح : فبعد بناء جسر الثقة من العملاء وقيامهم بالتسويق لك عن طريق الفم فسيأتي دورك هنا في جني الأرباح .

“وفي النهاية يجدر بنا القول أن التسويق الإلكتروني بحر كبير ويحتوي على العديد من النظريات والإستراتيجيات والطرق لتنفيذه و يتوجب عليك عزيزي القارئ الذهاب للشركة المتخصصة فيه مثل فاديكوم  لكي تضمن التنفيذ الصحيح له وجني الأرباح “

 

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.