كيفية إنشاء علامة تجارية صغيره جاذبة وناجحه

by Ahmed Zayan

في هذه المقالة سنتحدث عن خمس خطوات ستمكنك أنت كصاحب مشروع في مجال عمل ما من إنشاء علامة تجارية صغيرة ناجحة وذات جاذبية للعملاء .هناك الكثير من الشركات والمؤسسات حول العالم لم تمثل علامات تجاريه كبيرة ،وهناك العديد منها التي تعد علامة تجارية صغيرة لاكنها جازبة للمستثمرين والعملاء ،وتتجه في خلال السنوات القليله المقبلة بأن تكون من العلامات التجارية الكبيرة نتيجة لتحقيق المبيعات ولأرباح المستهدفة.

1. بناء وعود خاصه بشركتك

الوعد من الصفات الجميلة وهي مرتبطة بالكرامه الأنسانية والمؤسساتية فهي تحمل كل معاني الوفاء والمصداقية،فكل الموسسات والشركات في العالم تبني وعود خاصه بها لخلق حالة من الثقه بينها وبين عملائها ….فاديكوم يعدكم بتقديم الأفضل في مجال تصميم المواقع الأليكترونية والتسويق الأليكتروني …لذلك أنتم كا مؤسسة أوشركة ما وعدكم لنا كعملاء ؟؟ لذلك أنصحكم بأن تقدموا وعوداً مميزة وصادقة تؤثر بالأيجاب في نفوس العملاء.

2. زراعة القيم الرائعه في شركتك

كلنا نعشق القيم الأخلاقية لذا الأمر ينطبق عليك عند إنشاء شركتك أو مؤسستك ينبغي أن تكون على أسس من القيم ..فالتسامح والتعاون والتفاهم والمحبة والصدق قيم رائعة تؤتي ثمارها عندما تكون بين العاملين في مكان واحد .

والأمر لايتوقف على ذلك فقط …هذه القيم يجب أن تكون شعار شركتك وعملك …فعلى سبيل المثال إذا كنت تمتلك شركة مقاولات عليك أن تضع في عين الأعتبار نقطة المحافظة على البيئة مهمة في عملك.. فعندما تستخدم أفضل الطرق والأساليب في الحافظ على البيئة والطبيعة وتحاول  أن تروج لذلك سيكون  سر من أسرار نجاح شركتك ..فنحن كشركة فاديكوم نقدم كل ماهو ماهو جديد في مجال الويب دزاين ونساهم في إظهار هوية شركتك ونعطي أفضل الخيارات في مجال التسويق الأليكتروني لإنشاء علامة تجارية.

إذاً فلتخبرني أنت مالقيم التي زرعتها في شركتك وعلامتك التجارية .؟؟

3. الشعار يكون مرادف لإسم شركتك

الشعار ليس عبارة عن صورة أو لوجو فقط .بل أتحدث عن تلك العبارة الرناننة التي لطالما سمعتها تتذكر إسم الشركه فعندما تسمع عبارة “صناع الثقة ” تتذكر إسم شركة العربي. أو عندما تسمع عبارة” Make Believe.” تتذكر العملاق الياباني سوني. لذلك يجب أن يعبر شعار الشركة عن مجال عمل الشركه وسياساتها وطموحتها وأهدافها التسويقية .

إذاً ما الشعار الذي يمثل هوية شركتك   يساعدك في إنشاء علامة تجارية ناجحة ؟؟

4. متاجر شركتك تحتاج لإنشاء علامة تجارية

إذا كنت تمتلك متاجر فعلية على أرض الواقع أو تفكر في إنشاء شركة يجب أن يترجم كل تصميمها عن الذي تحدثنا عنه في السطور السابقة ،الوان الجدران والأرضيات فعيك إتباع سيكولوجية الألوان في إختيار تصاميم المتاجرالخاصة بك ..فعلى سبيل المثال اللون لأحمر مناسب للمطاعم لأنه من أكثر الألوان محفزه للشهية ومحركاً لمشاعر الجوع مما يفسر إرتباط اللون الأحمر بالمطاعم .وأيضا اناقة الموظفين وتعاملهم مع العملاء ،كلها امور تعبر عن سياسة الشركة والعقلية المسؤلة عن ذلك.

5. التسويق هو المفتاح

البعض يدافع عن الجنون في التسويق والبعض الأخر اخذ عصا المنطق والواقعية في ذلك..أنا شخصيا أحب التسويق إذا دعونا نجعله  أكثر مصداقية  يروج لنقاط القوة ..فتأكد أن الناس ليست دمى ..فاأنصحك بتجنب الكذب والخداع .وتأكد أن حملتك الأعلانية تحمل بين الجنون والمصداقية وإلا ستفشل  سيؤثر ذلك في انشاء علامة تجارية ناجحة.

الخلاصة :

هذه المقالة مرهفه بالمشاعر الأنسانية ..لأنني أدرك أهمية الخطوات الثلاث الأولى ..وذد عليها الخطوتين الأخيرتين لكي يكون البناء قويا .وتذكر أنك مادمت متحمسا لترجمة هذه الخطوات على أرض الواقع ستقف شركتك على أولى طرق النجاح بكل تأكيد..

ربما يعجبك ايضا

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.