فرصة كبيرة لتطوير نشاطك التجاري عن طريق معرفتك بإعلانات جوجل ادوردز (Google AdWords)

by Nada TareQ

إذا كنتَ تبدأ للتو في التسوق عبر الإنترنت أو إذا كنت تود ان يتطور عملك ; فمن المحتمل أنك تعرف بعض المعلومات عن الترويج والتسويق الالكتروني الجيد لنشاطك التجاري كي تتميز وتتألق وسط الكثير من المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها كل يوم. لذلك; يتيح لك جوجل حملة إعلانية لوضع استراتيجية منظمة للنجاح والتطور المستمر والتوسع في مدى وصول علامتك التجارية عن طريق إعلانات جوجل ادوردز (Google Ads)

لذلك ; يجب ان نتعرف على بعض المعلومات لتبين لنا مدى أهمية الإعلانات لنشاطك التجاري كيفية إعداد حساب إعلاني على جوجل وحسن اختيارك لطريقة تطوير مشروعك.

؟ (Google Adwords) ماهو جوجل أدرودز 

هو أداة تم إعدادها في عام 1998، وقد ظهرت هذه الخدمة كبديل لتوفير حيز للتميز في نتائج محركات البحث من أجل رواد الأعمال (على صعيد الأعمال المادية أو الرقمية) الراغبين في عرض المنتجات والخدمات للحصول علي تطور المشروع.

يمثل جوجل أدوردز أداة للروابط والتي تهدف إلى جذب المزيد من العملاء والوصول إلى الأشخاص الملائمين وزيادة المبيعات أونلاين; أي التميز والتألق عبر الإنترنت لزيادة مدى وصول نشاطك التجاري من تقدم. يمكن عرض إعلانات جوجل ادوردز الخاصة بك باستخدام ميزانية منخفضة مقارنة مع الوسائل الأخرة.

هناك نوعين متميزين في تطوير نشاطك التجاري

  1- شبكة البحث

هذا النوع من الإعلان يعد ملائماً لمَن يرغب في الوصول إلى عملاء مهتمين بمنتَج ما أو خدمة محددة، أي أشخاص يبحثون باستخدام جوجل عن خدمة محدد.

عندما تستخدم هذا النوع من الإعلانات، سوف يتم عرض الحملة الترويجية الخاصة بك إلى جانب نتائج البحث التي تظهر للمستخدم ; عندما يكتب مفاهيم تتعلق بإحدى الكلمات الرئيسية التي تستخدمها أنت.

2- الشبكة الإعلانية Display

تعد الشبكة الإعلانية Display , إن الشبكة الإعلانية في جوجل رائعة جداً لمَن يرغب في وضع الإعلانات ضمن مواقع أخرى (إخبارية أو غيرها) والمدونات بشكل عام.

وللحصول على تحويل أعلى ولكي لا تكون خبرة المستخدم سيئة، يجب عليك التفكير دوماً في صفحات تكون هامة للمنتج الخاص بك، ويجب أن تتعلق بما تعلن عنه. وهكذا، تتمكن من إعداد حملات ترويجية للأشخاص الذين قد يبحثون عن حلول تملكها أنت; ولكنهم لا يعرفون حتى الآن منتجاتك وخدماتك.

هذا النوع من الإعلانات يساعد على توليد المزيد من المعرفة لدى الناس; حيث تطرح أنت الخيارات أمام أيديهم، أولئك المستخدمين الذين لا يعرفون بعد بنشاطك التجارية. 

كم يكلف استخدام إعلانات جوجل ادوردز؟

 يمكن إعداد حملة الإعلانات على جوجل ادوردز دون الحاجة إلى استثمار المال بمقدار أكثر مما تخطط له. ويحدث هذا لأنه من خلال هذه الأداة يمكنك تحديد القيمة المادية التي تكون متوفرة لديك يومياً من أجل حملاتك الإعلانية.

إن القيمة التي تدفعها للإعلان على جوجل أدوردز تعتمد على عدد النقرات التي تتلقاها حملتك الإعلانية، وهو ما يُعرف باسم (Cost per Click) CPC أي الدفع عند الضغط أو النقر.

يتيح هذا النوع من الأنظمة أن تدفع لقاء ما تعلن عنه فقط عندما ينقر المستخدمون على إعلاناتك. وهذا يُعد عظيماً جداً، إذا نقر شخص ما فهذا يعني أنه يفكر حقاً في الشراء.

كما يذكر جوجل نفسه فإنك تدفع فقط لقاء النتائج التي تحصل عليها عبر الإنترنت; أي إذا لم تتمتع الإعلانات التي لديك بأي تسجيل الدخول من المستخدمين فلن تدفع أي شيء.

إن التمكن من التحكم بالمبلغ الذي يمكنك رصده للاستثمار في كل حملة من حملاتك الإعلانية يعد ميزة هامة للإعلان في جوجل.

يوجد مميزات عند اختيارك لإعلانات جوجل ادوردز تقوم بعمل اقناع كبير لك بتمسكك بهذه الوسيلة المميزة: –

1- بدء تشغيل أو إيقاف حملاتك الإعلانية متى تشاء، حيث لا يوجد أي عقد ملزم.

2- تحديد وتغيير القيمة المادية التي ترغب في دفعها لقاء كل نقرة على الإعلان على مدى إعداد الحملة الإعلانية بأكملها.

3- القيام بالدفع لقاء حملاتك الإعلانية عن طريق بطاقة الائتمان ، بطاقة الخصم المباشر أو عن طريق فاتورة.

 

من الصعب اختيار الشركة المناسبة التي تقوم بمساعدتك على تطوير نشاطك التجاري الخاص بك; التي تحقق نسب عالية من النجاح والتطور وتقوم بتحديد ميزانية تناسب نشاطك التجاري، وهنا يأتي دور شركة فاديكوم ” Vadecom “; كإحدى الشركات الرائدة بمجال تصميم اعلانات جوجل أدوردز وتتيح لك فرصة مميزة باستخدام أي ميزانية تقريبًا في برنامج “إعلانات Google“; وكذلك وضع حد أقصى للميزانية الشهرية مع ضمان عدم تجاوزها إطلاقًا. ويمكنك أيضًا إيقاف الميزانية بشكل مؤقّت أو تعديلها متى شئت.  لذلك; تقوم شركة فاديكوم ” Vadecom “في تقديم أفضل الباقات والأسعار والخدمات الإلكترونية التي تناسب كافة المجالات والإمكانيات ; لمساعدة الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال الضخمة في تطوير أعمالهم بالسوق المحلى والعالمي.

إعلانات جوجل ادوردز

ربما يعجبك ايضا

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.