أيهم أفضل، عرض خدمات تصميم المواقع الإلكترونية كباقات بأسعار محددة أم كباقات مرنة؟

باقات تصميم المواقع الإلكترونية
أحياناً يكون امتلاك فريق من مصممين ومبرمجين محترفين للمواقع الإلكترونية غير كافي بالنسبة لشركات التسويق. الموهبة والمعرفة والخبرة غالباً ما يكون لهم دور كبير فيما يتعلق بتصميم المواقع؛ ومع ذلك، فإن الدور الأكبر لم يأتي بعد. فتسويق خدمة تصميم المواقع المقدّمة هو حجر الأساس وهو ما يُنجح أو يضيع الصفقات بأكملها.   وعندما يتعلق الأمر بخدمة تصميم المواقع، فإن عرض الباقات، محددة مسبقاً أو مرنة، يكون دائماً الحل الأسهل لكل شركات التسويق.   بقولنا هذا، فقد لا تحقق كل أنواع الباقات المصلحة القصوى لشركتك. فعرض خدماتك بطريقة ملائمة يحتاج خطة شاملة عن كيفية جلب عملاء جدد، وعن ما يمكن ان تقدمه شركتك للعملاء بشكل حصري ولا يستطيع منافسينك تقديمه.   إن كنت تعتقد أنك كمالك لشركة تسويق ينبغي عليك تحديد باقات ثابتة بما أنها تحقق لك مكاسب مضمونة، فكر مجدداً! فكما أن لها مزاياها الخاصة قد يكون لها مساوئ ينبغي عليك أن تأخذها في الأعتبار.

أسباب تجعلك تعلن عن خدمة تصميم المواقع الإلكترونية بباقات محددة:

1- التحديد يعني الإستقرار:

تجد بعض الشركات وأصحاب الأعمال الطمأنينة في أن شركتك تعرض باقات محددة تلبّي جميع متطلباتهم لإنشاء موقع إلكتروني إحترافي. فأنت تُعلمهم بالخدمة التي ينالونها وتكلفتها على وجه التحديد. فإذا كانت أهداف عملائك واضحة بالنسبة لهم، فإن حصولهم على باقة محددة هو الحل الأنسب لهم. عملائك لن يكونوا مترددين بعد ذلك بما أن باقاتهم ستغطي كل إحتياجاتهم، ولن يُضطروا للتفكير في أية مصاريف إضافية.

2 – جلب عملاء جادون:

العملاء أو الشركات الذين لديهم إحتياجات وأهداف محددة ولديهم رؤية واضحة سيقدّرون خدماتك المعروضة بباقة محددة. الباقة المحددة ستُعرفهم بخياراتهم وتغطي احتياجاتهم وتجعلهم يشعرون بالتحكم التام. وهذا سيساعدك على تجنب العملاء الغير جادين الذين يتواصلون فقط للإستفسار لكنهم غير جادين في حصولهم علي الخدمة.

3 – نتائج أكثر في وقت أقل:

ستساعدك الباقة المحددة على تقليل الشكوك من العملاء الذين يتساءلون ويشككون دائماُ في تكلفة الخدمة. الباقة المحددة ستعرض قائمة بالمميزات والخصائص لكل خدمات تصميم المواقع وتبيّن تكلفة كل واحدة بالتفصيل. فمثلاً، باقة موقع إلكتروني بسيط تغطي تخطيط وتصميم شكل الموقع وصفحات الموقع وإدارة كاملة للمحتوى وخطة لإستضافة الموقع وحسابات البريد الإلكتروني.

أسباب تجعلك لا تعلن عن خدمة تصميم مواقع الكترونية بباقات محددة:

1- متطلبات خاصة (معدّلة):

المشاريع المميزة تتطلب إجراءات خاصة، وبعض العملاء يحتاجون إلى أكثر مما تسمح الباقة المحددة بتقديمه. وبما أن حل الباقة المحددة ليست خياراً مطروحاً هنا، فتصميم موقع خاص (معدّل) أمر حتمي. عليك أن تستمع بحرص إلى متطلبات العميل لموقعه الإلكتروني ثم العمل بأقصى جهد لتحقيقه بما يتناسب مع اختياراته.

2- قدّم لعميلك الخدمة -التي يدفع مقابلها- كاملة:

سيكون هذا الخيار مثالياً للعملاء كثيري الشكوك. الباقة المحددة مسبقاً قد تثير لديهم أسئلة كثيرة، ولذلك، فعلى شركتك تقديم كل عرض وفقاً لسعره الخاص وإبتكار تصميم موقع إلكتروني مميز من أجلهم.  

3- كن مستعداً لأي مفاجآت!

بعض المشروعات قد تبدو بسيطة قبل بداية العمل فيها، ثم تكتشف لاحقاً كم أنها معقّدة، وقد يكون من غير المُنصف لك أن تعمل على تنفيذها وفقاً لباقة محددة. وكذلك إن لم تكن أهداف العملاء وتطلعاتهم حول تصميم الموقع واضحة بعد، أو أن لديهم الكثير من التعديلات، فإن عرضك عليهم باقة محددة ستكون فكرة غير موفقة أيضاً.
باقات تصميم مواقع إلكترونية
باقات تصميم المواقع الإلكترونية

ختاماً

عرض الباقات المحددة السعر له مزاياه وله عيوبه، فلماذا لا تعرض الإثنين؟ إن عرض باقات تصميم المواقع المحددة والمرنة ستجعل خدمتك متعددة الإختيارات وتغطي فئة كبيرة من العملاء ممن لديهم احتياجات وأهداف مختلفة. وعليه، فإن شركتك التسويقية يجب أن تعرض -بجانب الباقات المحددة- باقات تصميم مواقع خاصة ومرنة أو علي الأقل أكثر تنوعاً. هنا في فاديكوم، نتخصص في تصميم المواقع الالكترونية ونقدّم باقات متنوعة من الأسعار والباقات المميزة وفقاً لطبيعة أعمال عملائنا، مع إمكانية تنفيذ تصميمات مواقع مميزة وفقاً لأولويات العميل.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.