شعار أي شركة كحاجبيك لا يمكنك الاستغناء عنهما!!

رأيت الكثير يبددون الأموال على إعلانات الفيسبوك وجوجل كي يجنوا الأرباح ولا يريدون إنفاق ربع هذه التكلفة على شعار شركاتهم لتحسينه أو لإعادة بناءه، بل فوجئت بأن البعض لا يمتلك شعار شركة أو لوجو على الإطلاق!!

ورغم صغر حجم اللوجو وإدعاء البعض أنه غير هام على الإطلاق ولا يؤثر على حركة النمو ولكنهم لم يدركوا أنه ربما يكون السبب في غلق شركتهم إلى الأبد!

البعض الآخر يرى أنه مهم من أجل صورة الشركة وشكلها أمام العملاء والمنافسين فيأتون بهواة التصميم ليصنعوا لهم شكل طائر أو حروف ملتوية وهاهو شعار الشركة قد تم تصميمه!!

ومع كل هذا المجهود، لم يفهم أحد الأهمية الحساسة لوجود شعار عالي الجودة ومصمم بدقة واحترافية ويدل على الشركة، واقتصروا أهميته على أنه مجرد صورة لوضعها في صفحات السوشيال ميديا وعلى موقعهم وعلى أختام الشركة!!

ولكي تدرك –عزيزي القارئ- أهمية اختيار اللوجو لشركتك والإنفاق عليه كما يستحق، أتينا لك بمثال سيوضح لك الأمر:

كيف ستبدو بدون حواجب!؟

تخيل أنك في كامل أناقتك، ترتدي بذلتك المفضلة، مع رائحة عطر باهظ الثمن اشتريته من أجل هذه المناسبة الخاصة، وحذاء لامع يعكس بريقه تميز هذه الليلة، حضّرت أغراضك للنزول لسيارتك الفارهة وبينما تنظر في المرآة مرة أخيرة، لم تجد حاجبيك!!

نعم، تحسست ملامح وجهك فلم تجدهم، ولاتعلم متى ولا أين حدث هذا والوقت يداهمك وعليك التحرك حالاً، وإيمانا منك أن لا فائدة لهما في ملامح وجهك فهما عديما الفائدة، لكنك صرت مرتبكاً عند دخولك هذه الحفلة وصار الناس ينظرون إليك بتعجب وخوف، ونظرات متشككة في أنك حتماً مجنون.. كيف تشعر الآن بعد كل هذا الاستعداد لحفلتك المميزة؟!

بالفعل عزيزي القارئ، رغم عدم أهمية ذلك الحاجب ولكنه قد غير من صورة جسدك بالكامل، وغطى سلبية اختفائه على كل إيجابيات ملابسك، بل أصبح الناس يتشككون في جمال هذه الملابس الفاخرة، فربما لا تكون فاخرة على الإطلاق!

أطلب تصميم شعارك من شركة متخصصة
تصميم شعار إحترافي,تصميم شعار من شركة متخصصة,تصميم شعارات مميزة,شركات تصميم شعار

شعارك هو حاجبك

هذا هو بالظبط ما يحدث لعميلك عند تلقيه خدمة هائلة منك، أو منتج ذو جودة عالية ويفتح صفحته على الفيسبوك كي يرشح منتجك لأصدقائه، ولكنه يفاجئ بعدم وجود لوجو على الصفحة!! أو لوجو غير مفهوم كرسومات الأطفال ، ستنخفض توقعاته رغم أن منتجك بالفعل فاخر ومناسب له تماماً!

أهمية اللوجو ليست في كونه مجرد شعار شركة ، ولا تكمن فقط في صورة تضعها على صفحاتك الخاصة أو لكي تختم أوراق شركتك بها، وإلا لوضعنا اسم الشركة في أي صورة وكررنا استخدام تلك الصورة في كل مكان، ولكنه مهم في جعل العميل يثق بك أكثر، ويؤمن بخدماتك ومنتجاتك بل ويتمسك بك فيما يعرف بالـ Brand Loyalty

ألوان اللوجو المناسبة لشركتك

إليك أهم الألوان ودلالتها عند استخدامها في تصميم شعار شركتك

  • الأحمر: يعبر هذا اللون عن العاطفة, الخطر أو العدوانية, الشجاعة والإثارة، كما أنه فاتح للشهية ولذلك تستخدمه أهم المطاعم كشعار خاص بها.
  • البرتقالي: لون الابداع ,الابتكار ويدل على المرح, البهجة.
  • الأصفر: قد يدل على الجبن والخداع فيستخدم في الاشارات التحذيرية. عدا عن ذلك, فإن اللون الأصفر يرتبط بالسعادة والأمل والتفاؤل.
  • الاخضر: هو لون الطبيعة ,الجمال ,الهدوء ,الثقة ,الصدق ,التفاؤل والصبر تستخدمه شركات الأغذية وفي منتجات العناية بالبشرة للإشارة للمكونات الطبيعية.
  • الأزرق: يرتبط اللون الأزرق بالسلطة والنجاح و لهذا السبب يتم استخدامة من قبل المؤسسات المالية, الهيئات الحكومية و الشركات الكبرى، لإنه يدل على النزاهة ويعطي إحساس بالإخلاص والدقة والجدية، كما نستخدمه هنا في فاديكوم!

تصميم باقة الهوية الكاملة

 

 

ولا تنسى أبداً أن تتفقد حاجبيك قبل النزول ومقابلة عملائك!

1 فكرة عن “شعار أي شركة كحاجبيك لا يمكنك الاستغناء عنهما!!”

  1. Pingback: المزيج التسويقي وعناصره السبعة !! - مدونة فاديكوم

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.