فاديكوم Vadecom: شريكك المثالي لتصميم انفوجرافيك يُحقق لك النجاح

شركة تصميم انفوجرافيك احترافي في مصر 2024

تصميم الانفوجرافيك احترافي هو سلاح قوي في عالم الرسومات والتصميم، وباستخدامه بشكل صحيح، يمكن لشركتك أو منتجك أن يبرز ويشد انتباه الجمهور
لذلك في هذا المقال، سنكشف عالم تصميم الانفوجرافيك وأهميته في تبسيط المعلومات وإيصالها بشكل جذاب، و أنواع تصميمات انفوجرافيك.

ماهو انفوجرافيك؟

الإنفوجرافيك هو شكل من أشكال التصميم البصري يجمع بين الرسوم البيانية والنصوص لتوفير معلومات معقدة بطريقة بسيطة وسهلة الفهم، يتضمن تصميم انفوجرافيك استخدام الرسوم البيانية الملونة والأيقونات لتوضيح الأفكار والإحصائيات، ويتميز بالقدرة على تقديم معلومات ذات قيمة في مساحة صغيرة. يستخدم تصميمات انفوجرافيك في مجموعة واسعة من المجالات مثل التسويق، والتعليم، والإعلام، لتسليط الضوء على القضايا المعقدة بطريقة بصرية جذابة. تعتبر تصميمات انفوجرافيك فعّالة في نقل المعلومات والتواصل مع الجمهور بشكل مبسط وجذاب، مما يجعلها أداة قوية في عالم التصميم والتواصل البصري.

أهمية تصميم انفوجرافيك في التسويق

  • تصميم انفوجرافيك يحمل أهمية كبيرة في مجال التسويق، حيث يمثل وسيلة بصرية فعالة لنقل المعلومات بشكل سهل وجذاب.
  • يتميز تصميمات انفوجرافيك بقدرته على توفير تجربة تفاعلية للمستخدم، حيث يمكنه فهم الرسالة المراد توصيلها بشكل أسرع وأسهل من خلال الرسوم البيانية والعناصر البصرية المبتكرة.
  • يتيح تصميم انفوجرافيك للشركات تبسيط المفاهيم المعقدة وتقديم المعلومات بشكل مرئي، مما يجعلها أكثر فهمًا وتأثيرًا على الجمهور.
  • كما يسهم في تعزيز الذاكرة المرئية للعلامة التجارية وترسيخ هويتها في ذهن المستهلكين، بفضل قدرته على التفاعل والتميز، يُعتبر تصميم انفوجرافيك أداة استراتيجية لتعزيز الحملات التسويقية وتحقيق أهداف الشركة بفعالية.

أنواع تصميمات انفوجرافيك واستخداماتهم

تصميمات انفوجرافيك يتميز بتنوع أشكاله وتقديمه المتعدد للعملاء والمستخدمين، لا شك أنه لا ينبغي استخدام جميع أشكاله في مشروعك، بل يتعين عليك اختيار الأنواع المناسبة والتركيز على استثمار وقتك و مواردك بشكل فعّال. يشمل تصميم انفوجرافيك مجموعة متنوعة من الأشكال، ومن بينها

1. الانفوجرافيك الإحصائي Statistical infographic

إذا كنت ترغب في عرض إحصائيات منتجاتك أو خدماتك بشكل بصري، وتقديم بيانات عملية للنجاح الذي حققته شركتك، يعد تصميم انفوجرافيك إحصائي الخيار المثالي. يركز على الأرقام والمخططات البيانية لتجميع البيانات بأسلوب جذاب، مما يساهم في تحويل الإحصائيات إلى مادة مرئية جذابة وفعّالة في تعزيز ثقة العملاء بعلامتك التجارية.

2. الانفوجرافيك التعليمي Informational infographic

يعتمد مفهوم الإنفوجرافيك التعليمي على توضيح فكرة أو مفهوم معين، ويعد الخيار المثالي عندما تحتاج إلى شرح أو تبسيط فكرة جديدة لمنتجات أو خدمات شركتك، يقوم بتسليط الضوء على المعنى الكلي لهذه الفكرة الجديدة وكيفية مساهمتها في حل مشكلات العملاء وتلبية احتياجاتهم.

يُقسم تصميمات انفوجرافيك التعليمي عادة إلى أقسام داخل البروشور نفسه، حيث يحتل كل قسم عنوانًا يتعلق بفكرة أو مفهوم محدد لمنتجك. يُفضل ترقيم العناوين لتسهيل تصفح تصميم انفوجرافيك من قبل العملاء.

يعزى إضافة عنوان رئيسي للإنفوجرافيك إلى أفكار محددة عندما يشير إلى عدد، مثل “5 فوائد فريدة تقدمها منتجاتنا الرائعة”، ويخصص كل عنوان قسم لفكرة فرعية أو فائدة. يمكن تغيير تنسيق الخطوط أو الألوان للحفاظ على انتباه القراء وتشجيعهم على اكتشاف التفاصيل حتى النهاية.

3. انفوجرافيك العمليات Process infographic

يُخصص هذا النوع لشرح خطوات أو مراحل استخدام منتج أو خدمة لحل مشكلة محددة، مما يسهل على العملاء فهم عملية التصنيع أو الاستخدام. يُستثمر أيضًا في تبسيط مراحل تصنيع منتجك للتأكيد على جودة وإتقان هذه المراحل.

يُظهر تصميم انفوجرافيك العمليات بسلاسة ويُوضح طريقة استخدام منتجك من خلال خطوات محددة، مع إضافة صورة أو شكل يوضح كل خطوة.

يُمكن تغيير تصميم الخطوط والألوان في كل مرحلة لجعل تصميمات انفوجرافيك جاذبة، مع استخدام الأسهم لإرشاد القراء إلى الخطوة التالية.

يمكن أن يكون تسلسل الخطوات عموديًا أو أفقيًا، ويُفضل إضافة أسهم بين كل خطوة لإرشاد القراء. يُمكن تسلسل الخطوات بشكل حرف “S” لتحسين استخدام المساحة وجعل الإطار يتسع لكل الخطوات دون التأثير على حجم الخطوط والأشكال.

4. انفوجرافيك المقارنات Comparison infographic

يواجه العملاء غالبًا قرارات صعبة عندما يضطرون للاختيار بين منتجات متشابهة. إذا كنت ترغب في تسليط الضوء على ميزات منتجاتك مقارنة بالمنتجات التقليدية أو إذا كنت تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات المتشابهة وتريد شرح الفروق الرئيسية للعملاء لتسهيل اتخاذ القرار، فإن تصميم انفوجرافيك المقارنات يعتبر الخيار الأمثل.

يمثل هذا النوع من الإنفوجرافيك تفاعليًا حيث يشجع العميل على التفاعل مع تفاصيل المقارنة، مما يتيح لهم التفكير بسرعة حول إيجابيات وسلبيات كل طرف واتخاذ قرار. تتمثل التصاميم الشائعة لهذا النوع من تصميم انفوجرافيك في تقسيم الإطار إلى جزئين، إما بشكل عمودي أو أفقي، حيث يحتوي كل جزء على نوع من المنتجات أو الخدمات. يمكن تخصيص كل منها بلون مميز لإبراز الفروق بينها.

وإذا كنت ترغب في جذب العميل للاختيار لصالح منتجك على المنتج الآخر المقارن به، يمكنك تخصيص قسم منتجك بلون ملفت للنظر (عادةً الألوان الفاتحة)، مثل اللون الأرجواني. يمكن أيضًا تقسيم تصميمات انفوجرافيك إلى عدة أقسام إذا كنت ترغب في إجراء مقارنة بين أكثر من نوعين من المنتجات أو الخدمات.

5. انفوجرافيك القوائم List infographic

إذا كنت تخطط لمشاركة قائمة منتجات جديدة أو خدمات أو حتى قائمة أمثلة توضيحية لاستخدامات منتج أو خدمة محددة، فإن تصميم انفوجرافيك القوائم يعد الخيار الأمثل لك. يتميز هذا النوع بمحتواه المباشر، حيث لا يحتاج العميل إلى المقارنة أو فهم العناصر السابقة، حيث يمكن استقلال كل عنصر في القائمة بذاته.

يشبه هذا النوع القوائم التقليدية باستثناء أنه يستخدم تصميمًا جذابًا مع استخدام خطوط بارزة وألوان مميزة، بالإضافة إلى تغيير التعداد أو الترقيم برموز أو رموز يعكسون الترتيب. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء تصميم انفوجرافيك يظهر قائمة بالوظائف التي يقدمها خلاط المطبخ الخاص بشركتك، ويمكن وضع ميزات الخلاط وتوضيح سرعته من خلال رمز يشير إلى دورانه السريع – مثل رمز دوامة.

تابع المزيد:

لماذا تعد شركة “فاديكوم Vadecom” أفضل شركة تصميم انفوجرافيك في مصر؟

تعتبر شركة “فاديكوم Vadecom” رائدة في مجال تصميم انفوجرافيك في مصر، وذلك بفضل مجموعة من العوامل التي تجعلها الخيار الأمثل في هذا المجال.

  • تتمتع “فاديكوم Vadecom” بفريق من المصممين المحترفين والموهوبين الذين يتمتعون بمهارات فائقة في فن الإبداع وفهم عميق للرؤية التسويقية. يتيح للشركة هذا التوجيه الاستراتيجي إنشاء تصميمات انفوجرافيك فريدة وجذابة تلبي احتياجات وتوقعات العملاء.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتميز “فاديكوم Vadecom” بتفردها في استخدام أحدث التقنيات والأدوات في مجال تصميم انفوجرافيك، مما يسمح بإنتاج محتوى ذي جودة عالية و يتسق مع المعايير الدولية. يتيح هذا التوجيه التكنولوجي للشركة تقديم حلايا مبتكرة ومخصصة لعملائها، مما يسهم في تعزيز هويتهم البصرية وجذب انتباه جمهورهم المستهدف.
  • علاوة على ذلك، تهتم “فاديكوم Vadecom” بتقديم خدمات شاملة تشمل فحص احتياجات العميل، وفهم عميق لطبيعة الصناعة التي يعمل فيها العميل.
  • تتيح هذه العملية الاستشارية الدقيقة للشركة تقديم حلول فريدة ومخصصة تلبي احتياجات العميل بشكل دقيق.
  • بهذه الطريقة، تظل “فاديكوم Vadecom” في طليعة شركات تصميم الانفوجرافيك في مصر، حيث تجمع بين الإبداع، والمهنية، والتكنولوجيا لتقديم تجارب بصرية مميزة وفعّالة لعملائها.

مشاركة المقال عبر :

Facebook
Twitter
LinkedIn

مقترحات لك

كيف تحسن ظهور متجرك الإلكتروني على محركات البحث؟
نصائح SEO

دليل سيو متاجر لتحسن ظهور متجرك الإلكتروني على محركات البحث

هل تمتلك متجرك الإلكتروني الخاص، ولكنك تعاني من نقص في عدد الزيارات وبالتالي في المبيعات؟ ...
أكثر من 80 فكرة لأسماء متاجر الكترونية جديدة ومميزة لمشروعك
التسويق الإلكتروني

80 فكرة لاسم متجر إلكتروني جديد عربي ناجح: حدد هوية متجرك

اختيار اسم متجر إلكتروني جديد يعد خطوة مهمة بعد تحديد هوية متجرك ومنتجاتك المميزة التي ...
تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني احترافي 2024
تطبيقات الهاتف

تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني احترافي 2024

في الفترة الأخيرة، شهدت صناعة التجارة الإلكترونية ازدهاراً ملحوظاً، حيث اتجه انتبه التسوق عبر تطبيق ...
أساسيات فتح متجر الكتروني احترافي في 8 خطوات
تصميم مواقع

أساسيات فتح متجر الكتروني احترافي في 8 خطوات 

يُعتبر المتجر الإلكتروني بوابة رقمية لعرض المنتجات والخدمات للعملاء المحتملين في جميع أنحاء العالم. ولكي ...
أحدث الإحصائيات عن التجارة الإلكترونية في مصر و العالم 2024
تصميم مواقع

أحدث الإحصائيات عن التجارة الإلكترونية في مصر و العالم 2024

في السنوات الأخيرة، شهدت التجارة الإلكترونية نمو هائل وتطور ملحوظ، حيث أصبحت واحدة من أهم ...

احجز الان