خطوات تصميم موقع إلكتروني

ما هي خطوات تصميم موقع إلكتروني لشركتك؟

كل من يفكر في بدأ شركة أو مشروع أو بيزنس يكن هدفه الأول والأهم هو تعريف المستهلكين بخدماته ومنتجاته عن طريق موقع إلكتروني. هذا بخلاف الحرص علي الانتشار بشكل لافت وناجح باستمرار. ويعتبر انشاء موقع إلكتروني بتصميم فريد هو أول الخطوات نحو نجاح وانتشار أي بيزنس. الموقع الإلكتروني المتميز والفريد هو ما يميز عملك عن باقي الشركات التي تعمل في نفس مجالك

. هو أيضا بوابتك الواسعة التي يعبر من خلالها العملاء المحتملين. والتي تُمكنك من اتمام الكثير من الصفقات وادخال ايرادات وأرباح.

يعتبر إنشاء موقع إلكتروني من أحدث طرق الدعاية التي أحرزت نتائج مذهلة على مدى فترة طويلة من الزمن. فوجود موقع إلكتروني ليس شيء حصري علي أصحاب الشركات الكبيرة أو من يسعى لفتح متجر إلكتروني فقط! يمكنك كصاحب فكر، اين كان نوعه، انشاء موقع على الانترنت خاص بك لتربطه بجميع صفحاتك. مثل صفحات التواصل الاجتماعي أو صفحات عن معلومات التواصل معك. هذه الشبكة من شأنها تسهيل عملية عرض المنتجات والخدمات، وتسهيل وصول العملاء لك. وهي الفرصة المثالية للتسويق وتوسيع آفاق انتشارك.

قد يزعم البعض ان خطوات تصميم موقع إلكتروني مكلفة للغاية أو غير مجدية. ولكن هذا غير صحيح اطلاقاً. فحصولك علي موقع إلكتروني متقن التصميم ليس باهظ الثمن كما تعتقد، وفي النهاية يعود عليك أنت بالمنفعة والربح.

دعنا الآن نستعرض سوياً أهم الخطوات في انشاء وتصميم موقع إلكتروني احترافي في جمل بسيطة. ان كنت تريد معرفتها استمر بقراءة المقال:

اختيار اسم للموقع:

يبدوا الأمر بسيط للوهلة الأولي، أليس كذلك؟ ولكن في الحقيقة تعتبر هذه الخطوة من أهم أركان إنشاء الموقع الإلكتروني. فتحديد مفهوم الموقع وعنوانه وغرضه من أكثر الخطوات التي تحتاج تفكير وتحليل للسوق والمنافسين. تجنب في هذه الخطوة التشبث باسم واحد فقط لموقعك. اطرح العديد من الاقتراحات للاسم وتأكد ان الاسم المختار من بينهم ليس محجوزاً بالفعل أحد المواقع الأخرى. حاول ان يكون الاسم واضح ومعروف ويدل بسهوله عن غرضه وهدفة مثل تعليمي، أو تسويقي، أو تجاري أو غيره.

حجز استضافة:

فكر في هذه الخطوة كمستأجر تبحث عن مكان عمل أو شقة مناسبة لشركتك وتقوم باستئجارها. من خلال شركات الاستضافة تحجز مكان لموقع بسهولة ويسر. استأجر مكان استضافة من أحدي شركات الاستضافة الموثوقة واختر من بين 3 أنواع استضافة (مشتركة- افتراضي خاص- مخصص). الحصول علي تصميم موقع مرفق بخدمة استضافة بكل أنواعها هو استثمار رابح لك بكل تأكيد. احرص أيضاً علي التعامل مع شركة استضافة توفر الخدمة بحماية ختم SiteLock لحماية وتأمين المعلومات علي الخادم. تجنب الشركات الغير موثوقة التي لا توفر أمان وحماية لمساحات الاستضافة علي الخوادم.

تصميم موقع إلكتروني:

الآن أصبح لديك عنوان واستضافة للموقع. في الخطوة الثالثة يأتي التصميم. الا اذا كنت خبير في لغة برمجة الانترنت، فهذه الخطوة هي شبه مهمة مستحيلة بالنسبة لك. للحصول على موقع إلكتروني مميز يتسم بالاحترافية والشكل الجذاب وامكانيات كاملة، استعن بأهل الخبرة! شركات تصميم الجرافيك تُصمم الموقع لك بالكامل وتقوم بتطويره ايضاً. اعتمادك علي شركة موثوقة لتصميم موقعك الإلكتروني توفر عليك الجهد والمال، علي عكس ما تعتقد. كما انها تكون ملزمة بتقديم موقع بالشكل المطلوب وبه كل الخصائص المتفق عليها. اجرى القليل من البحث وأختار من بين باقات ثابتة او مرنة لتصميم المواقع. تجنب المجازفة بتوكيل مهمة التصميم لشخص هاوي. قد يبدوا لك انه موفر أكثر، ولكنه سيعود عليك بفقدان سمعة عملك أو شركتك وتغريمك المزيد من المصاريف. فتصميم الموقع هو بمثابة الديكور للشقة المستأجرة، بدونه لن يقبل العملاء علي زيارتك.

ادخال البيانات:

بعد اتمام مرحلة التصميم، قم الآن بإدخال بيانات موقعك الإلكتروني. يمكن ايضاً لنفس شركات الاستضافة توفر خدمة رفع البيانات الخاصة بالموقع. تجنب في هذه الخطوة الاستفاضة في ادخال المعلومات. نحن نعيش في عصر السرعة، فلا يوجد داعي للمحتوى الطويل. تذكر دائماً مبدأ “المختصر المفيد” عند كتابة محتوى موقعك.

 

تهانينا! لديك الآن موقع كامل يُمكنك من الانتشار وتعريف الجمهور بك وبشركتك. كل ما تبقي الآن هو دورك في التسويق والاعلان عنه من خلال حملات إلكترونية محكمة وموسعة. بالتوفيق!  

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.