الاستعانة بمُصمم مُستقل لتصميم مواقع إلكترونية قد تكون فكرة سيئة

الاستعانة بمُصمم مُستقل لتصميم مواقع إلكترونية قد تكون فكرة سيئة 

تصميم موقع احترافي أو تصميم موقعك الإلكتروني قد يكون أشبه ببناء منزلك الخاص. يجب أن تحرص على أن يكون أفضل ما يكون أمام الجميع. تُشير الاحصائيات إلى أن معظم أراء المستخدمين حول الموقع الإلكتروني تتكون خلال وقت أقل من الثانية الواحدة بعد دخول الموقع، وبذلك فإن التصميم له تأثير كبير على رأي العملاء. معظم التقييمات السلبية التي قد يتلقاها أي موقع هي بنسبة كبيرة ناتجة عن التصميم السيء. لذلك فإن المُصمم لذلك الموقع يلعب دور رئيسي في ذلك. ولكن في نفس الوقت فإن اختيار شخص مُستقل لتصميم الموقع الإلكتروني لن تكون أفضل فكرة ممكنة.

اقرأ في أهمية ومميزات تصميم شعار حصري مع شركة متخصصة

الأسباب التي تدفعك لتجنب الاعتماد على مُصمم مُستقل عند تصميم موقع احترافي لشركتك او مشروعك

قد تكون أحد الأسباب الخاطئة والشائعة في الاعتماد على المُصمم المُستقل هي التكلفة المنخفضة، ولكن ذلك الاعتقاد خاطئ من أصحاب المواقع الإلكترونية الذين يُفكرون بتلك الطريقة. ولكن هُناك طُرق أخرى سوف تُساعدك على تصميم تلك المواقع الإلكترونية بالطريقة التي تحتاج إليها تماماً وبدون الحاجة للاعتماد على مُصمم مستقل. لذلك فمن الأفضل الابتعاد على المُصممين المُستقلين نظراً لتلك الأسباب: – 

1- ليست لديهم قدرة أكبر على التفاني في العمل

لا يُمكن لمُصمم المواقع الإلكترونية الذي يعمل بشكل حر أن يعمل بتركيز على مشروعك الخاص نظراً لأن لديه الكثير من التصاميم والمواقع التي يعمل عليها في وقت واحد. لا يُمكنه في تلك الحالة التركيز على مشروعك وحده وإعطائك كافة الإرشادات المطلوبة بدقة كاملة. 

في نفس الوقت، فلا تتوقع أن يتم الإلتزام الدقيق بالوقت المُحدد في إنهاء التصميم المطلوب نظراً للعد الكبير من الأعمال المطلوبة، فإنك قد لا تكون ضمن الأولويات في إنهاء الأعمال المُسنده إليه. العميل الذي سوف يدفع أكثر هو الذي سوف يحصل على التصميم الخاص به في البداية. لن تتأثر جودة العمل فقط في بل أنك سوف تتأخر في موعد الإنتهاء من موقعك الإلكتروني أيضاً.

2- خدمة غير فعالة من حيث التكلفة

قد تقوم بعض المؤسسات التجارية بتوظيف مُصممين مُستقلين لمواقع الويب الخاصة بهم وذلك للتكلفة الرخيصة التي يُقدموها لهم. ولكنهم يجهلون ما سوف يحدث في المستقبل من الحاجة إلى اجراء تعديلات ومراجعات على التصميم القديم. عدم صرف أموال في البداية وعمل الموقع باحترافية سوف يجعلك تقوم بتوظيف مُصمم آخر جديد من أجل القيام بالتعديلات التي أنت بحاجة لها بعد إنشاء الموقع وإضافة المزيد من المنتجات. 

إجراء التعديلات على الموقع سوف تُكلفك أموال إضافية أخرى وفي نفس الوقت فإن الموقع لن يكون بالتنسيق المطلوب نظراً لعمل العديد من المُصممين المختلفين على موقع واحد. إجراء التعديلات لن تجعل التصميم الأول له أثر وبالتالي فقد خسرت أموال وخسرت تصميم.

3- المهارات المحدودة من المُصمم المستقل للقدرة على تصميم موقع احترافي بمفرده

المعايير الأساسية لتوظيف مصمم ويب هي المهارات التي تحتاجها والتي تتناسب تمامًا مع ما تحتاجه في موقعك الإلكتروني. عندما تجد ذلك في مصمم الويب المستقل، فأنت على ما يرام في هذا الوقت. ومع ذلك، سيأتي وقت ستحتاج فيه إلى أكثر من مجموعة واحدة من الأنماط والأفكار في تصميم الموقع. وهذا هو التوقيت الذي سيفشل فيه المُصمم الخاص بك. مع وجود مصمم واحد فقط يعمل من أجلك، فأنت مقيد بما يمكن أن يقدمه هذا المصمم، لا أكثر ولا أقل. فإذا كانت لديه مهارات محدودة في عمل التصميم، فإنك سوف تكون مُجبر على تحملها حتى لا تصرف الكثير من الأموال وتحصل على تصميم غير متناسق. 

4- فقدان القدرة على فهم العلامة التجارية الخاصة بك

بمجرد فشل المُصمم في الإلتزام بالتوقيت الخاص بصناعة الموقع الإلكتروني الخاص بك، فإنه لن يلتزم بأي عوامل أخرى في فهم موقعك وعلامتك التجارية التي تسعى لإطلاقها. لن يكون أمامه مزيد من الوقت للتعرف على علامتك التجارية وبالتالي فإن تصميم الموقع الخاص بك لن يكون بالصورة التي تتوقعها أو التي يتمناها عُملائك. 

تصميم شعار مجاني – السلبيات التي تُفاجئك – اعرف عنها المزيد الآن

الشيء الأفضل في ذلك الحين هو تفادي كافة هذه المشاكل التي قد تقع بها نتيجة الاعتماد على شخص غير مؤهل لذلك العمل أو لا يمنحك العمل المطلوب منه. يجب أن تكون المعايير الخاصة بك تعتمد على الجودة في أداء العمل، لذلك فإن الاعتماد على وكالة مُتخصصه في التصميم سوف يكون أفضل الحلول نظراً لوجود مجموعة مختلفة من المُصممين يعملون على موقعك الإلكتروني في وقت واحد ولديهم ما يكفي من الأفكار لوضعها في موقعك، ولكن في نفس الوقت فإن ذلك الحل قد يكون مُكلف بعض الشيء ولكنه سوف يضمن لك جودة وتسليم عمل بدون أخطاء. 

الحل الأخر في ذلك الموضوع هو الاعتماد على مُتدرب في مجال التصميم، وبالرغم من الإمكانيات المحدودة التي سوف تكون لديه، إلا أنه سوف يتمكن من العمل بشكل مُنفرد على مشروعك وتعلم مهارات جديدة من أجل إضافتها في تصميم موقعك الإلكتروني وبالتالي سوف تضمن الحصول على نتائج مُرضية في النهاية وبالتكلفة الأقل. تلك الطريقة لن تجعلك تعتمد بشكل كلي على ذلك الشخص ولكنك سوف تلجأ له فقط في حالة الحاجة إلى بعض المساعدة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.