بتخطط لـ تصميم منيو مطعم أو كافيه؟!|

فاديكوم تنصح ببعض الخطوات الهامة لتصميم شعار و قائمة طعام إحترافية لمطعمك.

قائمة الطعام هي تماماً كالطبق المقدم من الشيف. يجب أن يتم تقديمه دوماً بنفس مستوى الجودة ; حيث تمثل المنيو أول حوار متبادل بين المطعم و ضيوفه كما يعكس تصميمها صورة معبرة عما يتخصص به مطعمك من مأكولات ومشروبات; بالإضافة إلى أنها تعكس الإنطباع الأول عما يمثله مطعمك من كفاءة و نظافة و نظام.
وجود قائمة طعام أو منيو مُنظمة و مصممة بعناية ليس بالأمر الهين ! ولكنه ضرورة مطلقة لإضفاء سمة المثالية و بناء سمعة ممتازة لمطعمك أو مقهاك.
لذا ; يساعد التغيير والتحديث المستمر أو الدوري  لـ تصميم المنيو وإضفاء مظهر أكثر احترافية على جذب المزيد من العملاء و من ثم زيادة المبيعات.

ومن هنا … وبعد تصميم شعار مطعم أو كافيه يمكنك التفكير كليا في كيفية تحقيق معياري الجاذبية والمثالية من خلال تصميم منيو احترافي يُميزك وسط مُنافسيك.

وللتأكد من تحقيق معياري اللإحترافية والمثالية معاً; إليك دليل كامل يشرح كيفية تصميم لوجو و منيو مطعم مُميز و فريد.

تعرف على 5 نصائح لتصميم شعار المطعم .

خطوات هامة لـ تصميم  شعار و منيو مطعم

تصميم شعار مطعم

سواء ان كان مطبوعًا على بطاقات المطعم  أو الأطباق أو تصميمات الفلاير أو المناديل والطاولات أو على تصميم اللوحة الرئيسية للمطعم , فـ تصميم شعار جذاب وفريد يعد الخطوة الأولى وحجر الأساس لـ تصميم منيو مثالي لمطعمك ومنه الى بناء اسم و كيان يعلق بالأذهان.

يعد تصميم شعار مطعم مهمة صعبة ; ولكن يمكنك تسهيل المهمة على نفسك والاستعانة بشركة متخصصة لتصميم شعارك المميز. اطلب شعارك الآن .

تصميم منيو مطعم

و على الرغم من أن تصميم منيو مطعم تبدو مهمة صعبة ; إلا أنه يمكنك تقسيم العملية إلى بعض الخطوات البسيطة التى تمكنك من إنجاز هذه المهمة بسهولة ونجاح – تعرف عليها فيما يلي:-

  • حدد ما سيُقدمه مطعمك أو مقهاك من أطباق ووجبات أو حتى مشروبات متنوعة ساخنة وباردة.
  • أطَّلؚع على أعمال و تصاميم قوائم طعام مُنافسيك.
  • صوَّر أطباقك وطاولات مطعمك بشكل احترافى .
  • اجمع تصورك المبدئى عن تصميم قائمة الطعام بما يتناسب مع شخصية مطعمك و شاركها مع فاديكوم كي تُطلق العنان لخيالها بتصميم منيو مطعمك لتوصِل لذّتها بصريًا بطريقتها الخاصة!.
  • احفظ القائمة بتنسيق PDF واطبعها.
  • تأكد من وضع قوائم الطعام في أغلفة منمقة و على كافة طاولات مطعمك حتى تكون فى متناول الجميع.

على الرغم من أننا جعلنا تصميم القائمة بالكامل أكثر وضوحًا نسبيًا مما اعتقدته سابقًا ، إلا أنه يجب عليك التفكير بشكل استراتيجي ووضع الكثير من التفكير في إنشاء تصميم القائمة. فيما يلي بعض أفضل النصائح لتصميم قائمة بسيطة ; ولكنها جذابة لعملائك للاستفادة منها و المساعدة في تشجيع المزيد من المبيعات.

 

أعرف أكتر عن تصميم هوية كاملة لمطعمك الجديد

التصميم المبدئى لقائمة طعام مطعمك

دائما ما يبحث عشاق المطاعم و روادها عن نقاط محددة بقوائم الطعام فاحرص على إضافة أفضل أطباقك و وجباتك و ما يميز مطعمك بهذه النقاط .

يطلق مصممي القوائم على هذه المناطق والنقاط ” المثلث الذهبي” فاحرص على استغلالها بإضافة الأطباق التى تمنحك أعلى ربح وأقل مجهود; مثل المقبلات و المشهيات والوجبات الخفيفة ، وهذه النقاط هى وسط القائمة وأعلاها يميناً وأعلاها يساراً .

لوحظ في دراسة أن كل العملاء تقريبًا يلقون نظرة خاطفة على مركز القائمة أولاً والطلب منها.
وكشفت الدراسة أيضًا عن أن عيون العملاء تميل من الوسط إلى التحرك إلى أعلى الزاوية اليمنى من القائمة.
ومن هناك ، ينقل العملاء نظراتهم إلى أعلى اليسار.
لذلك ; إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المبيعات وبالتالي زيادة أرباحك ; فيجب عليك وضع عناصرك الأكثر أهمية ومبيعا فى الوسط ، وعناصر الأطباق الرئيسية في أعلى اليمين والمقبلات جنبًا إلى جنب مع الوجبات الخفيفة في أعلى اليسار ، وبهذا ; تكون قد حصلت على المثالية
بالتأسيس الصحيح لـ منيو مطعمك.

اختيار التصميم المثالي لمنيو مطعم أو كافيه

تذكر دائمًا أن الأمر يتعلق بتحكمك المثالي في أربعة أمور هي: التصميم، وسرد المكونات والمعلومات، وتقسيمها الجيد، وتصويب الانتباه نحو الأطباق والأصناف الأكثر مبيعا و ربحا.

إليك بعض التقنيات القياسية التي قد تساعدك أثناء اختيار التصميم المثالي لقائمتك:

تصميم راقي منسق وأنيق : لا تشتمل أرقى قوائم الطعام و منيوهات المطاعم على العديد من الصور ; بل تتضمن خطوطا عريضة مفصلة وأنيقة لأهم الوجبات والأطباق المقدمة .

تصميم مناسب للعائلات : تستخدم المطاعم التي تتخصص فى هذا النمط من الخدمات الكثير من الصور والألوان الزاهية بتصميم قوائم الطعام الخاصة بها  وذلك لجذب اهتمام الأطفال. و عادة ما يتم تصميم القوائم المناسبة للعائلة بخطوط كبيرة.

التحديث المستمر لـ تصميم المنيو : يساعد التغيير والتحديث المستمر أو الدوري  لـ تصميم المنيو وإضفاء مظهر أكثر احترافية على جذب المزيد من العملاء.

الحنين إلى الماضي: تكتسب المطاعم التي تعتمد فى ديكوراتها و تصميماتها على التراث القديم شعبية أكبر بين كبار السن ; حيث يفضلون تناول الطعام بالخارج بدلاً من الطهي لأنفسهم في المنزل.
فيمكنك
تصميم منيو على التراث القديم أو بأشكال و صور ريفية قديمة الطراز. مع إضافة  صورة  لديكور المطعم الداخلي. إذا كنت تعتقد أن مطعمك قد يجذب العملاء الأكبر سنًا من الشباب ; فقد تفكر في جعل الخط أكبر ، لأنه أسهل في القراءة.

وإليك خمس نصائح لتصميم شعار المطعم

تصميم منيو المطعم أو الكافيه

غالبا ما يختلف تصميم منيو مطعمك باختلاف التوجهات والأفكار والرؤى الشخصية التي ترغب في إيصالها إلى ضيوفك، ولكن ; الأهم أنها تختلف باختلاف نوعية الأطعمة والمشروبات والفترات الزمنية التي تقدم فيها أغذيتك وخدماتك.

كما يمكن أن يساعد تصميم قائمة الطعام على اقناع العميل و توطيد ارتباطه و ثقته بالمكان ; لذا يجب عليك اختيار التصميم الأمثل والألوان والخطوط والتنسيق المناسب لقائمتك.

و منه نخلص إلى النقاط والخطوات الهامة التالية التي تنصحك بها فاديكوم عند تصميم منيو مطعمك المميز :-

  • كتابة أوصاف جذابة تساعد عملائك فى اتخاذ قرار الشراء ، فاحرص دائما على إدراج العروض على الوجبات المختلفة مع إدخال أوصاف مشهية لطعم وبنية الطعام ” مثل الفراولة اللذيذة أو الجبن الكريمي و الجوز المسكر و ما إلى ذلك…
  • عدم الإفراط فى استخدام الصور مع الحرص على استخدام صور أطباقك الحقيقية ذات جودة و دقة عالية و ذلك عن طريق الاستعانة بمصور محترف إذا لزم الأمر.
  • كن حكيما في إختيار الألوان لأنها قد تؤثر على شهية عملائك. فمن المعروف أن الألوان الزاهية مثل البرتقالي والأصفر والأحمر هي ألوان مثيرة وأثبتت أنها تجعل الناس أكثر حماسة و رغبة نحو الطعام.
  • غالبًا ما يتم تجاهل جزء الخط عندما يتعلق الأمر بتصميم شعارات و منيو المطاعم ، في حين أنها خطوة ذكية تساعد على تسهيل المبيعات والتحدث عن جودة طعامك ; فأكتب أسماء جريئة و احرص على عدم عرض الاسعار بشكل بارز لأنه حتما ما سيختار عملائك أرخصها سعرا.
  • تأكد من طباعة عدد كافٍ من القوائم حتى يتمكن كل عميل من الاحتفاظ بالقائمة على طاولته و طلب العديد من الأصناف المتاحة. كما يمكنك أيضًا وضع قائمتك عبر الإنترنت إذا كنت تقدم توصيلات منزلية “Delivery Menu”.

شاهد سابقة أعمالنا و تعرف على كيفية تطبيق خبراء و مصممي فاديكوم المتخصصين لهذه المعايير الهامة فى تصميم منيو وشعار مطعم

كثيرا ما تصنع قائمة الطعام شخصية و كيان مطعمك فاحرص على تصميمها وتنسيقها بشكل إحترافي و جذاب ; و ذلك لضمان اكتساب ثقة عملائك و توطيد علاقتهم بمطعمك المميز.

أطلب قائمتك الآن

لمزيد من التفاصيل يمكنك الضغط هنا

الشركات الصغيرة

الاستعانة بمُصمم مُستقل لتصميم مواقع إلكترونية قد تكون فكرة سيئة

الاستعانة بمُصمم مُستقل لتصميم مواقع إلكترونية قد تكون فكرة سيئة تصميم موقع احترافي أو تصميم …

الشركات الصغيرة

خدمة تصميم الشعارات الأفضل والأكثر احترافية بين الجميع

خدمة تصميم الشعارات الأفضل والأكثر احترافية بين الجميع حينما تُقرر إطلاق علامة تجارية خاصة بك …

استراتيجيات تطوير الأعمال
التسويق الإلكتروني

عزز اعمالك اونلاين

أبدأ بتجهيز أهدافك المستقبلية  واستعد دائمًا لأي تغيرات أو أزمات مستقبلًا. تأكد من التمسك بأكثر …

8 أسباب لتغيير تصميم شعارك
تصميم لوجو

8 أسباب لتغيير تصميم شعارك

تصميم شعار إحترافي هو أهم وأحد الجوانب الرئيسية لعلامتك التجارية , وغالبا ما يكون أول …

التسويق الإلكتروني

بتخطط لـ تصميم منيو مطعم أو كافيه؟!|

فاديكوم تنصح ببعض الخطوات الهامة لتصميم شعار و قائمة طعام إحترافية لمطعمك. قائمة الطعام هي تماماً …

تصميم هوية مطعم
الشركات الصغيرة

ازاي توصل لتصميم هوية مطعم ناجحة

تصميم هوية مطعم فى هذا المقال سنتعرف على أهم العناصر التى تساعد كل صاحب مطعم …