تصميم شعار مجانى – السلبيات التى تفاجئك –

سلبيات هامة يجب عليك معرفتها قبل التفكير فى تصميم علامتك التجارية عبر المواقع المجانية

الفرق بين تصميم شعار إحترافي واستخدام  شعارات جاهزه
أو تصميم شعار عبر المواقع التى توفر أدوات مجانية لأى مستخدم

مهما كان هدفك من تصميم شعار ; سواء إن كان لنشاطك التجارى أو الصناعى أو الزراعى أو الطبى أو غيرها العديد من المجالات المختلفة ; فعليك تذكر أن تصميم شعار مميز حصرى وفريد سيكون بمثابة حجر الأساس فى هوية علامتك التجارية ;والتى ستُبنى على أساسها جميع أجزاء شركتك ، مطبوعاتك الورقية والتسويقية ،  موقعك الإلكترونى ، منصات التواصل الاجتماعي ، في المتاجر ومنافذ التوزيع الخاصة بمنتجاتك ، أو فى أى مكان تثبت فيه علامتك التجارية وجودك القوى وسط منافسيك. و في هذا المقال سنوضح لك ان هذا الشعار المتميز لن يحدث من خلال تصميم شعار مجانى.

في الآونه الأخيرة ; ظهرت بعض المواقع الإلكترونية التي تقدم بعض الأيقونات والشعارات الجاهزة مع أدوات تمكن أصحاب الأعمال من التعديل على الألوان والخطوط وغيرها فى إطار نفس التصميم الذي تم اختياره فى بادئ الأمر . وهذا ما دفعنا لكتابة هذا المقال وتقديم بعض النصائح التى ترشد أصحاب الأعمال إلى توخى الحذر الشديد تجاه هذه المواقع والتى يمكنها أن تضيع وقتك ومالك ومجهودك دون جدوى . ونوضح أسباب فيما يلى بعض سلبيات استخدام مثل هذه المواقع والأدوات :-

توهمك هذه المواقع فى بادئ الأمر بأنها تقدم أدوات تصميم شعار مجانى .

  1. تُفاجئ بعد إنهاء تصميمك بالكامل و وقتك ومجهودك بأنه حتى تتمكن من حفظ هذا التصميم على جهازك الشخصى أو بريدك الإلكترونى لابد من دفع مبلغ من المال ; وهو ما يصيب بعض أصحاب الأعمال بالإحباط وعدم الثقة بهذه المواقع ومثيلاتها من الأدوات الغير إحترافيه.
  2. تستخدم هذه المواقع العديد من الأيقونات والخطوط والألوان الثابتة والمحفوظة والمتاحة لأى مستخدم بإختيار أى منها فى أى وقت دون أى استثناء . ما إذا كانت الأيقونة المختارة مستخدمة من قبل عن طريق مستخدم آخر أو لا وهو ما يشير لعدم الاحترافية والمهنية ويؤدي بك إلى عدم التمكن من تسجيل علامتك  التجارية ;حيث ستجد إنه حتما ما تم إستخدامها من قبل مستخدم آخر وقد يكون أحد منافسيك وهو ما يعرضك للمُسائلات والمشاكل القانونية ; التي قد تؤدى بدورها إلى عرقلة شركتك الناشئه أو حتى مسار عملك التجارى القائم بالفعل.
  3. تتسم جميع شعارات هذه المواقع بالبساطة الشديدة وهو ما يجعلها أكثر عُرضه للتقليد.
  4. عدم توافر أكثر من صيغه لحفظ تصميمك وذلك ما يمنعك من استخدامه بجودة عالية “Low Resolution”  فى تأسيس هوية شركتك بصورة سليمة.

وغيرها العديد من السلبيات التي تعرض إليها العديد من أصحاب الأعمال والتى تجعل من شعارك علامة ركيكة غير مميزة وقد تقلل من شأن نشاطك التجارى وسط منافسيك.

لذا..عليك التفكير ملياً فى إختيار شركة متخصصة توفر أمهر وأفضل المصممين لتصميم وتنفيذ شعارك المميز والفريد ; الذي سيثبت وجودك للعالم وقد يكون النقطه الفاصله بينك وبين منافسيك ; و حتى أنه يمكن أن يؤدي بمسار مبيعاتك من عمليات الشراء للمرة الواحدة إلى إنشاء علاقة مستمرة طويلة الأجل مع عملائك.

تعرَّف على أهم المميزات التى تقدمها الشركات المتخصصة بتصميم شعار إحترافى 

و هنا يأتى دور فاديكوم ” Vadecom كإحدى الشركات الرائدة بمجال تصميم الشعارات المميزة  والمواقع الإلكترونية الحصرية على مستوى العالم العربى فى تقديم أفضل الباقات والأسعار والخدمات الإلكترونية التى تناسب كافة المجالات والإمكانيات لمساعدة الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال الضخمة فى تطوير أعمالهم بالسوق المحلى والعالمى عبر تصميمات حصرية وفريدة وحلول الكترونية متكاملة من شأنها أن تصنع نقلة وإضافة نوعية بمسارات أعمال عملائها الكرام.

اخترق سوق الأعمال الآن وأثبت وجودك القوى بين منافسيك بتصميم علامة تجارية مميزة تعلق بالأذهان.

شاهد نماذج من سابقة أعمالنا الضخمة بجميع المجالات وأطلب شعارك الآن

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.