اهمية تصميم شعار حصرى مع شركة متخصصة

5 مميزات هامة تقدمها الشركات المتخصصة بتصميم شعار إحترافي 

ذكرنا فى المقال السابق السلبيات التي يجب عليك معرفتها ; لتجنب مخاطر تصميم شعار حصرى خاص بشركتك أو علامتك التجارية عن طريق المواقع المقدمة لأدوات وآليات التصميم العامة والمجانية والتي لا تمت للاحترافية والتميز والمهنية بأى صلة.

وعلى الصعيد الآخر قررنا كتابة هذا المقال لسرد بعض وأهم المميزات التى تقدمها الشركات المتخصصة بتصميمات الشعارات الإحترافية والحصرية المميزة . وذلك ; لكى نوضح الفرق للقارئ ويتمكن أصحاب الأعمال الكبرى ومنهم عملائنا الكرام على مستوى مختلف الدول معرفة وتحديد أهم الخطوات التى تقوم بتنفيذها هذه الشركات أثناء تصميم شعار حصرىتصميم شعار حصرى لشركتك !

يعتقد البعض أن تصميم شعار ” Logo “ أمراً هيناً يمكن تنفيذه بسهولة وفى وقت قصير على عكس حقيقة الأمر الذى يتطلب من مصممي الشركات المهنية المتخصصة الكثير من الجهد والوقت في البحث والتنفيذ وحتى الوصول لأفضل النتائج المرضيه لعملائها.

فتصميم شعار بطريقة احترافية بدوره أن يحوله إلى علامة تجارية ” Brand “ فريدة ومميزة صعبة التقليد تعطى انطباعا مؤثرا لكل من يراها أو يتفاعل معها حيثما كانت.

ولكى تُخلق هذه العلامة التجارية بالشكل والطريقة التى يتمناها كافة أصحاب الأعمال; تتبع الشركات المختصة الخطوات التالية والتى تعتبر من أهم المميزات التي تقدمها هذه الشركات لتصميم شعار إحترافي :-

  • تحديد هدفك من تصميم الشعار

وهي الخطوة الأولى التى يقوم بها مصممي الشركة الأكفاء ;لاستنباط ما إذا كان هدفك من تصميم شعارك هو فقط لـ موقعك الإلكترونى أو صفحاتك على مواقع التواصل الإجتماعى أو لبانر “يافطة”  شركتك أو متجرك على أرض الواقع ; أم لتمثيل هوية شركتك بالكامل وهذا هو الأمر الأصعب الذى يتم على أساسه بناء فكرة لشعار بالكامل.

  • تحديد صيغة علامتك التجارية ” Format “

وهذه الميزة مترتبة على سابقتها ; فبمجرد تحديد هدفك من الشعار يتمكن المصمم من تحديد الصيغة المناسبة للشعار . من أشهر هذه الصيغ  , AI ,JPG , PNG , PSD , TIF , PDF و EPS و هى الصيغة الأفضل والأشهر والأشمل .حيث;  تعتمد على بعض التقنيات التى تتمكن المطابع وشركات الدعاية من التعامل معها بسهولة ويسر.

  • تحديد نوع الشعار المناسب لنشاطك

وفقا لنشاطك التجارى  يتمكن مصممي الشركات المتخصصة من تحديد النوع المناسب لشعارك ;حيث وجود أنواع عديدة لتصميمات الشعار . منها الشعار الذى يعتمد على الرموز والأيقونات البسيطة مثل شعار نايكى و فودافون وشركة آبل ، ومنها ما يعتمد على الكلمات Word-Mark مثل شعار فيس بوك و جوجل . ومنها ما يعتمد على الأحرف والاختصارات فقط Letter-Mark مثل شعار ماركة H&M و شركتى IBM و HP ومنها الشعارات المتحررة من القيود والتى يمكن فيها مزج جميع ما سبق ; وغيرها العديد والعديد من الأنواع التى يستوحاها المصممون بمجرد معرفة نبذة عن طبيعة نشاطك التجارى وتحليل شعارات منافسيك.

تعرف على كيفية تحديد إسم مناسب لنشاطك التجارى

  • تقديم أكثر من نموذج  لتصميم الشعار

تقدم الشركات المختصة ميزة طرح أفضل الباقات ; التى تمكنك من الاطلاع على أكثر من نموذج لتصميم شعار حصرى .بحيث; يقوم كل مصمم من مصممى الشركة بتنفيذ و طرح أفكاره الخاصة ; وذلك لضمان تنوع الأفكار وحرية الاختيار و وفقا لكافة الأذواق.

  • تصميم شعار حصرىتعديلات مفتوحة على الشعار المرشح

وهى الميزة الأفضل على الإطلاق; حيث تتيح لك الفرصة من اختيار الشعار المناسب وطلب التعديل عليه كيفما شئت , من حيث الألوان والخطوط وترتيب طريقة عرض الشعار وغيرها العديد. وهو أهم ما يميز الشركات المتخصصة مثل شركة فاديكوم Vadecom ويشعرك بالرضا الكامل عن النتيجة النهائية للشعار.

لذا; إذا أتتك فكرة تصميم علامتك التجارية فعليك التوجه فورا لإحدى الشركات التى تتسم بالاحترافية والمهنية في تقديم أفضل وأروع الأفكار فى مجال تصميم الشعار .

نفذ فكرتك بإحترافية وأطلب شعارك الآن فقط من فاديكوم

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.