السوشيال ميديا والسيارة الشخصية !!

تخيل أنك إستيقظت في الصباح الباكر في كامل نشاطك وعفويتك وتريد الذهاب الى عملك ومن ثم نزلت من بيتك لتركب سيارتك ولم تجدها !! نعم لم تجدها ولم تجد أيضاً أياً من وسائل المواصلات الآخرى !!

وللسيارة فائدة كبيرة في حياتنا فنذهب بها للعديد من الأماكن فيمكننا أن نذهب بها للعمل أو للترفيهه أو الجامعة …

بالمثل هنا نجد أهمية وسائل التواصل الإجتماعي فهي من نستطيع إستخدامها لنصل الى الجمهور المستهدف ، ونستخدمها لنحصل على العديد من الفوائد الآخرى أيضاً كما سنعرف من هذه المقالة :

فوائد السوشيال ميديا :-

قديماً كانت الشركات تستخدم عدة وسائل للإعلان لمنتجاتها كالصحف والمجلات والراديو ، ومن ثم مع تقدم الزمن أصبحت الشركات تستخدم اللوحات الإعلانية التي على الطرق والكباري . وهذه الوسائل من الإعلانات تكلف الشركات العديد من الأموال وفي المقابل لا تعلم  الشركة المُعلنة عدد الأشخاص الذين رآو الإعلان ولا تعلم أيضاً هل الإعلان آثار إعجاب الجمهور المستهدف أم لا ، ومن هنا ظهرت أهمية السوشيال ميديا . فأصبح بإمكانك أن تضع الميزانية المناسبة لإعلانك بدلاً من أن تتكلف كل هذه الأموال ، وأصبح بإمكانك أيضاً أن تعرف عدد الذين شاهدو الإعلان وهل آثار إعجابهم أم لا .. وهناك فوائد آخرى للسوشيال ميديا مثل :

1- فائدة السوشيال ميديا في بناء العلامة التجارية أو ال Brand :

وبناء العلامة التجارية معناه أن تُكَوِن شركة تضيف قيمة للعميل وتفيده في حياته وليست فقط تبيع له المنتجات . ويمكنك تحقيق هذا عن طريق :

  • زيادة ال Brand awareness :

فهناك أكثر من 3 بليون شخص يستخدم وسائل التواصل الإجتماعي حول العالم فتستطيع من فترة لآخرى القيام بإعلانات هدفها زيادة عد الأشخاص الذين يعرفوا مشروعك وشركتك .

  • إضفاء الطابع الإنساني لعلامتك التجارية أو ال Brand Humanization :

وهو معناة أن تتحول في نظر عملائك المستهدفين من كونك شركة تهدف فقط الى الربح الى أن تكون شركة تهتم بالعميل وتسعى الى أن تشبع إحتياجاته وتحل له مشاكله .

  • أن تحول علامتك التجارية الى قائد فكري أو : Thought leader :

وهو معناة أن تكون شركتك بالنسبة للجهور المستهدف أقوى الشركات في مجالها .

2- فائدة السوشيال ميديا في نمو وكِبَر المشروع :

فيزداد حجم المشروع وينمو عن طريق :

  • زيادة عدد زوار الموقع :

فيمكنك نشر أنواع المحتوى على وسائل التواصل الإجتماعي بهدف تحويل المستخدمين الى موقعك .

  • زيادة المبيعات :

فبعد أن تقدم المحتوى الذي يحل مشاكل العملاء وتحصل على ثقتهم ستجد إزدياد في المبيعات .

3- فائدة السوشيال ميديا في التواصل مع الجمهور المستهدف :

فالسوشيال ميديا تسمح بالتواصل مع الجمهور المستهدف وتفيد أيضاً في :

  • إدارة السمعة أو ال Reputation management :

فتستطيع إدارة سمعة شركتك بكفاءة على السوشيال ميديا فتشكر كل من مدح في شركتك وتشرح جانب القصة المضيء اذا وجه أحدهم النقد اليك .

  • إدارة الأزمات أو ال Crisis management:

فإذا حدث أزمة لشركتك تستطيع فوراً أن تنشر حلها على السوشيال ميديا لتصل الى كثير من الناس ، مثلما ما فعلته شركة أوبر وكريم عندما صدر قرار من المحكة بإغلاقهم .

  • التفاعل مع العملاء :

فلكي يستطيع مشروعك على النمو والكبر يجب أن يسمح للعملاء بالتفاعل معه ويرد على أسئلتهم وإستفساراتهم والسوشيال ميديا تسمح للعملاء بالتفاعل والتواصل مع المشروع بسهولة.

4- فائدة السوشيال ميديا في الإعلانات :

  • فتتيح لك الإستهداف الدقيق للإعلانات :

فيمكنك أن ترسل الإعلان فقط للجمهور المستهدف المناسب لما تقدمه من منتجات . عن طريق تحديد الكثير من العوامل مثل : تحديد سن الجمهور المستهدف وحالته الإجتماعية والدراسية ومستواه المادي ومحل سكنه و وظيفته وكثير من العوامل الآخرى .

  • وتتيح لك إعادة الإستهداف :

فالناس الذين زارو الموقع الخاص بشركتك ولم يقومو بالشراء منه تستطيع إعادة إستهدافهم مرة آخرى على الفيس بوك مثلاً وإرسال إعلاناتك لهم عن طريق ما يسمى Facebook Pixel  .

5- فائدة السوشيال ميديا في قياس العوائد من الإعلان أو ما يعرف ب ال ROI :

  • الحصول على تقارير وتحليلات :

فبعد إنتهائك من حملتك الإعلانية تحصل على تقرير يحتوي على عدد العملاء الذين وصل اليهم الإعلان وكم تكلفت من من الأموال وكم LEAD حصلت علية من الإعلان ، وستجد في جزء المفاهيم الخاصة بإعلانات الفيس بوك في تلك المقالة الأدوات التي نستخدمها لمعرفة وقياس نتائج الإعلان .

 

قم الأن بالإستخدام الصحيح للسوشيال ميديا والإستفادة منها مع فاديكوم VADECOM .

 

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.