التسويق الإلكترونى في 7 خطوات

التسويق الإلكترونى هو الإعلان عن خدمة أو منتج تقدمه و بيعه على شبكة الإنترنت ; عن طريق استخدام المواقع الإلكترونية و البريد الإلكترونى.

التسويق الإلكتونى هو مستقبل التسوق حالياً، فالناس يلجأون إلى الإنترنت لشراء أو بيع أو طلب خدمة; فالتجارة الإلكترونية ساعدت على تقليل الفجوة بين المستهلك و المنتج أو كل ما يحتاجه ; كما تكمنت من تحقيق رضا الكثير من العملاء.

و إذا كنت تريد أن يحقق نشاطك التجارى نجاحاً كبيراً ; عليك اتباع التسويق الإلكترونى بشكل صحيح، فعليك وضع خطة تسويقية ناجحة.

اتباع خطوات التسويق الألكترونى و هى:

  1. Marketing Research: فعليك القيام ببحث جيد للسوق الذى يختص بنشاطك التجاري و معرفة الشركات المنافسة لك و ما الذي يقدموه و من هو جمهورك المستهدف و ما الذى يحتاج إليه و ما هى مجالات التسويق المطلوبة.
  2. Market Segmentation: عليك تقسيم السوق و القطاعات و العملاء لأقسام مختلفة ;حتى تتمكن من الوصول لكل جزء برسالة تسويقية موجهه له و تستطيع استهدافه بالمنتج الذى تريده.
  3. Targeting: عند تقسيم السوق لأجزاء تستطيع أن تستهدف قطاعات أو شركات أو فئات معينة من العملاء و توصيل لهم رسالتك التسويقية.
  4. Positioning: هذه أهم مرحلة من مراحل التسويق الإلكترونى فعليك بناء صورة ذهنية لنفسك تستطيع غرزها فى ذاكرة العميل فيسعل عليك بناء علامتك التجارية.
  5. Product: عليك تطوير منتجك أو الخدمة التى تقدمها حتى تتمكن من سد احتياجات العميل.
  6. Pricing: عملية التسعير مهمة جدا و يجب أن توضع بدقة شديدة ; فيجب عليك التميز عن منافسيك و أيضاً يجب أن تجنى أرباح فيجب عليك وضع خطة تسعير احترافية.
  7. Promotion : اخر مرحلة عليك الترويج لنشاطك التجارى أو الخدمة التى تقدمها لتصل إلى جمهورك المستهدف و يوجد الكثير من طرق الإعلان لتصل إلى عملائك

فى النهاية إذا اتبعت هذه الخطوات لأطلاق نشاطك التجاري فستحقق نجاح كبير و ايضأ عليك الأستعانة بخبراء فى هذا المجال لتقوم بعمل احترافى يجنى لك الكثير من الأرباح

آمل أن تكون هذه المدونة قد زودتك بجميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها حول أهمية التسويق الإلكترونى لتواجدك على الإنترنت. إذا كان لديك أي سؤال ، يرجى كتابتها في قسم التعليقات بالأسفل. وسنبذل قصارى جهدنا للإجابة في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقًا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.