اهمية الظهور فى نتائج البحث عن اقرب مطعم

by Nervana Naiem
البحث عن اقرب مطعم على خرائط جوجل

البحث عن اقرب مطعم

ما أهمية ظهور مطعمك على خرائط جوجل؟ هل تعلم أن حوالي 77% من مستخدمي الهواتف الذكية يمتلكون تطبيقات للتنقل على هواتفهم؟ و حوالي ثلثي هؤلاء يفضلون استخدام خرائط جوجل للبحث عن مختلف الأنشطة التجارية،الترفيهية والخدمية القريبة منهم بما فيها المطاعم والمقاهي والكفيهات!.
برأيك ما الذي يجعل خرائط جوجل بهذه الأهمية؟ ولماذا ينبغي عليك إدراج مطعمك ضمنها؟ نجيبك في مقالنا عن هذه الأسئلة ونوضح لك أهمية ظهور مطعمك على خرائط جوجل.

قد لا يتبادر إلى ذهنك كون خرائط جوجل إحدى أهم التطبيقات وأكثرها فائدة على مستوى العالم، إذ بلغت نسبة تحميل تطبيق خرائط جوجل ما يزيد عن 5 مليارات عملية تنزيل وفقًا لآخر الإحصائيات. 

ومن المهم معرفة عدم اقتصار خرائط جوجل على كونها أداة للبحث عن موقع محدد، بل هي محرك بحث يقدم معلومات تفصيلية عن مختلف الأنشطة التجارية والتعليمية وغيرها.

بما تساعدك آداة البحث عن اقرب مطعم على الخريطة؟  

أهمية ظهور مطعمك على خرائط جوجل

يغفل الكثيرون في عالمنا العربي أهمية خرائط جوجل أو ما يعرف ب Google Maps باعتبارها واحدة من أهم أدوات التسويق للأعمال بمختلف أشكالها، إذ تعدى كونها أداةً للوصول إلى موقع محدد بل تجاوزت ذلك لتكون منصة تعريفية وتسويقية تقدم للعملاء المحتملين صورة تفصيلية عن أنشطة المقاهي والمطاعم التي يبحثون عنها.

علاوةً على ما سبق، يضمن لك ظهور مطعمك على خرائط جوجل إثباتًا قويًا لوجودك في السوق ونقطة لصالحك في التفوق على منافسيك، خصوصًا في حال اقترانه بملف احترافي شامل حول مختلف أنشطة المقهى أو المطعم على منصة Google My Business. 

وذلك وفقًا لدراسات حديثة حول زبائن المطاعم، فإن حوالي 40% من جميع زوار المواقع الإلكتروني الخاصة بالمطاعم أو المقاهي قد تعرفوا عليها وتمكنوا من زيارتها من خلال البحث على خرائط جوجل باستخدام هواتفهم المحمولة.

لذا،  عليك مراعاة بعض النقاط الهامة عن اضافة مطعمك بخرائط قوقل

اعرف المزيد من التفاصيل الآن عن خدمات تسويق المطاعم والكافيهات من فاديكوم لإدراج مطعمك بخرائط جوجل و تصّدر نتائج البحث الأولى عن البحث عن اقرب مطعم او كافيه بمنطقة محددة بخريطة جوجل المحلية

نقاط يجب الانتباه لها عند وضع مطعمك على خرائط جوجل

أسباب ظهور بعض المطاعم والكافيهات بالنتائج الأولى للبحث عند البحث عن اقرب مطعم على جوجل ماب

هل تساءلت عن سبب ظهور بعض المطاعم والمقاهي في النتائج الثلاث الأولى لعمليات البحث على خرائط جوجل دون غيرها؟ 

نجيبك عن هذا السؤال بعد توضيحنا لأهمية ظهور مطعمك على خرائط جوجل، ونقدم لك

 أهم النصائح والنقاط التي يُنصح بـ الانتباه لها للوصول إلى النتائج الأولى في محركات البحث:

• من أهم الخطوات للوصول إلى أولى نتائج البحث هي بناء بروفايل احترافي على منصة Google My Business، فأحرص على وجود هوية كاملة لمطعمك ونشاطك التجاري واشتمالها على معلومات الاتصال من أرقام وعناوين تفصيلية ومواقع ويب وصفحات سوشيال ميديا،
تمكن هذه الخطوة محرك البحث جوجل من تقديم أكبر قدر ممكن من البيانات حول مطعمك.

• بالإضافة إلى انه من الضروري إدراج ساعات عملك وأوقات دوام المطعم و العطلات الرسمية وإجازات الأعياد وغيرها.

• كما يعتبر الرد على استفسارات العملاء والزبائن أمرًا جوهريًا في إدارة سمعة مطعمك، سواء كانت الردود سلبية أو إيجابية،

مع إمكانية تشجيع رواد المطعم على ترك تعليقاتهم حول الخدمات المقدمة وجودتها على ملفك، مما يزيد من ترتيبه ضمن نتائج البحث.

• والأهم من ذلك، هو عرض منيو مطعمك للزبائن مرفقًا بصور للمطعم والوجبات لتشجيعهم على الطلب مباشرةً سواء داخل المطعم أو خارجه من خلال التواصل مع الأرقام المرفقة.

• داوم على إدراج أي عروض او خصومات ضمن مطعمك على بروفايلك الإلكتروني،مع تقديم عروض خاصة بطلبات الديليفري لتنشيط الطلب عبر الإنترنت من وقت لآخر.

تسويق المطاعم على خريطة جوجل

ربما يعجبك ايضا