فى التسويق أيهما أفضل لأعمالك، انستجرام أم فيسبوك؟

انستجرام أم فيسبوك
من بين العديد من شبكات التواصل الإجتماعى، قد يكون إختيار واحدة بعينها دون الأخرى إختيار مربك للغاية من حيث كونها الأمثل لتسويق أعمالك والإعلان عنها. فأن لكل منصة معجبيها المخلصين ومتابعيها وتحتوي كل واحدة على خواصها المميزة التى قد تكون ذات أهمية كبيرة لأعمالك. وهنا يلوح فى الأفق السؤال الأبدى، عن أي المنصات الالكترونية الأفضل لأعمالك: انستجرام أم فيسبوك؟ فاختيارك لمنصة واحدة فقط هو أمر ينبغى عليك إعطاءه الكثير من التفكير والتحليل. قبل أن تقرر أيهما الأفضل لأعمالك: انستجرام أم فيسبوك، دعنا أولاً نعقد مقارنة بين الاثنين. مشيرين إلى أوجه المنافع فى كليهما، حتي يصبح قرار إختيار المنصة الأنسب واضحاً تماماً بالنسبة إليك.

إليك بعض فوائد انستجرام التسويقية:

  • يوجد ما يقارب من 700 مليون شخص يمتلكون حسابات على انستجرام على مستوى العالم، مما يعنى نطاق تواصل أوسع لك.
  • أكثر من 400 مليون منهم يستخدمونه بصفة يومية مشاركين بصور وفيديوهات بنشاط، متابعين العلامات التجارية لمنتجاتهم المفضلة.
  • منذ عام 2010 طوّر انستجرام خاصية البث على الهواء. مما يوفر الأن إمكانية الظهور المباشر لكل متابعينك لإبقائهم على معرفة بتطور أعمالك أولاً بأول.
  • أصبح انستجرام معروفاً بقابليته الفائقة للتواصل عالمياً، نسبةً للأعداد الضخمة من مستخدمينه فى كل أنحاء العالم.
  • لانستجرام الجمهور الأكثر جاذبية بالمقارنة مع جميع شبكات التواصل الإجتماعية الأخرى، بما فى ذلك الفيسبوك نفسه.
  • وفقاً لدراسة حديثة؛ انستجرام يجلب زائرين للمواقع الإلكترونية أكثر من أى شبكة غيره. مما يعزز من احتمالية زيادة أعداد المتصفحين لموقعك الإلكترونى.
  • لانستجرام قابلية فريدة فى اجتذاب الجمهور الأصغر سناً الذي يُمكنَك من إستهدافه من خلال حملتك الاعلانية.

والأن، حان وقت الحديث عن منافس انستجرام الأقدم: الفيسبوك. إليك بعض الحقائق المثيرة للإهتمام بخصوص إستخدام الفيسبوك كوسيلة تسويقية وإعلانية:

  • وفقاً لدراسة اُجريت عام 2014؛ فإن خواص الإعلانات على منصة الفيسبوك تُعد أفضل كثيراً من خواص إعلانات الشبكات العادية و أى منصات أخرى. وهو الأمر الذي يعزز بالضرورة من جودة حملتك الدعائية.
  • للفيسبوك قاعدة مستخدمين أكبر -نسبياً- من مثيلتها عند انستجرام. وبالرغم من أنها ليست بالضرورة الأكثر جاذبية، إلا أنها تمتلك النطاق الأوسع لتغطية كل الفئات العمرية ولكلا الجنسين.
  • الشيء الأبرز بخصوص فيسبوك يتمثل فى حرية تداول المعلومات، حيث تستطيع مشاركة أى نوع ترغب فيه من المحتويات. على عكس انستجرام، الذى يسمح فقط بمشاركة الصور والفيديوهات. مما يضفى على تسويقك بعض القيود، وتنوع محدود.
فى النهاية ; تعتمد معرفتَك بأى المنصات تُعد الأنسب لاستراتيجيتك التسويقية على أهداف مشروعك نفسه، وعلى كيف ينبغى لحملتك أن تتجه. بعض الأعمال قد تحقق استفادة أكثر من الفيسبوك بينما أعمال أخرى قد تزدهر أكثر بإستخدامها انستجرام، فهذا يعتمد على أهدافها النهائية من الخطة التسويقية ككل. فأى واحد تعتقد أنه سيكون الأفضل لحملتك التسويقية؟

1 فكرة عن “فى التسويق أيهما أفضل لأعمالك، انستجرام أم فيسبوك؟”

  1. Pingback: وجه التشابه بين تذكرة الطيران وإعلانات الفيس بوك !! - مدونة فاديكوم

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.