أهم 5 إرشادات لإدارة حملة التسويق الإلكتروني للشركات في 2017

يتساءل دوماً أصحاب الأعمال عما إذا كانت استراتيجيات التسويق لديهم تعمل بالطريقة الصحيحة. أو إذا كانوا يسيرون على المسار الصحيح باستخدامهم التقنيات الحديثة أم أنه لا طائل منها.

 

إدارة حملة التسويق الإلكتروني للشركات

 

منذ عام 1990، ومنذ ما يقرب من ثلاثة عقود تقريباً، كانت اول مرة يشار فيها إلى التسويق الإلكتروني. والذي يعنى استخدام وسائل الإنترنت في حملات التسويق والإعلان للشركات. وقد شعر الكثير بأهمية مواكبة العصر والدخول في هذا المجال لما يحققه من سرعة انتشار وإيرادات ولأنه أرخص نسبياً من وسائل التسويق التقليدية. ومنذ ذلك الحين، والتسويق الإلكتروني في تطور وتقدم مستمر وحقق إنجازات ملحوظة في التسويق أثبتت نفسها كأكثر إنتاجية وفاعلية من أي طريقة أخرى للتسويق.

لذلك، جمعنا لكم أهم 5 إرشادات للتسويق الالكتروني يمكن للشركات الاستفادة منها:

مواكبة التغيير:

للحفاظ على حملة تسويقية حديثة تتناسب مع روح العصر عليك أن تكون قادراً على التكيف مع الطرق الجديدة للتسويق والإعلان وعدم الاعتماد كلياً علي وسائل التسويق القديمة باهظة الثمن. على أول خارطة أعمالك عليك الحضور وبقوة في كل شبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر ويوتيوب وانستجرام. حضورك على هذه القنوات ليس مجرد إثبات للوجود، وإنما هو اداة فعالة جدا في التسويق يجب عليك استغلالها لأقصى درجه وسوف تلاحظ النتائج بنفسك.

استعن بذوي الخبرة:

البحث عن مساعدة محترفة وموثوقة هو على الارجح أفضل شيء يمكنك القيام به لشركتك لأنه سيوفر لك المال. ناهيك عن توفير الوقت الثمين الذي يمكنك استخدامه للتركيز على جانب آخر من عملك. لا تشعر بالخجل من الاستعانة بوكالة متخصصة في التسويق الإلكتروني، بل عليك الثقة في العمل معهم والاستفادة من مجمل خبراتهم الواسعة.

هاتف ذكي للجميع:

هل تعرف أي شخص بدون هاتف محمول؟ بالطبع لا! كل فرد يمتلك الان هاتف يوصله بالعالم الإلكتروني الافتراضي ويساعده في إتمام أشغاله وانجاز مصالحه. يقضي الفرد متوسط 4-6 ساعات يومياً علي مواقع التواصل الاجتماعي، وكونك صاحب أعمال تجارية عليك استغلال هذا لصالحك. أظهر شركتك ومجال عملها بقوة على شبكات التواصل حتى يكون جمهورك قادر على الوصول إليك بسهولة وجذب مستهلكين جدد. ايضاً يمكنك الاستثمار في تنفيذ تطبيق هاتف لشركتك حتى يسهل عملية بيع وتقديم المنتجات والخدمات الخاصة بك دون أي مجهود.

التنويع هو الأساس:

كلاً من التسويق عبر البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي والإعلانات المدفوعة على نتائج البحث وتطبيقات الهاتف، كلها لها دور حيوي في مجال التسويق الرقمي. يجب عليك التنسيق بين كل منهم حين تضع خطتك للتسويق. بواسطة فريق متمرس من خبراء التسويق الإلكتروني وكاتبي المحتوى سوف تصل أسرع نحو جمهورك ونحو أهدافك وبطرق متنوعة.

النتائج هي الفيصل الأخير:

تابع بشكل منتظم ودوري التقارير التحليلية للتسويق ومدى النمو والتقدم الذي أحرزته الاستراتيجية التسويقية منذ بدئها إلى اليوم. يجب أيضاً إعادة النظر في أي وسيلة استخدمتها قد تعتقد ان لا طائل منها أو أنها تؤثر سلباً وربما عليك اتخاذ قرار بشأن التراجع عن هذه الأساليب التي لم تساعدك كثيرا. تذكر أن كل عمل له طبيعته الخاصة ولا يوجد قاعدة موحدة علي كل الاعمال، فما يناسبك قد لا يناسب غيرك، والعكس صحيح.

لمزيد من التفاصيل يمكنك الضغط هنا

الفرق بين سيو القبعة السوداء والبيضاء
نصائح SEO

ما الفرق بين سيو القبعة السوداء والبيضاء

الفرق بين سيو القبعة السوداء والبيضاء ؟ تدور الكثير من التساؤلات حول هذا الموضوع نُجيب …

استراتيجيات تطوير الأعمال
التسويق الإلكتروني

عزز اعمالك اونلاين

أبدأ بتجهيز أهدافك المستقبلية  واستعد دائمًا لأي تغيرات أو أزمات مستقبلًا. تأكد من التمسك بأكثر …

نصائح SEO

تسويق متجر الكترونى , افضل الطرق لوضع خطة تسويق تضمن لك زيادة مبيعات متجر الكترونى

خطوات رائعة لتحسين نتائج البحث للمتجر الالكترونى طالع الموضوع واكتشف طلرق مميزة لرفع مبيعات المتجر

نصائح SEO

كيف يؤثر تصميم الموقع الالكتروني على تحسين محركات البحث SEO

مع وجود مئات الملايين من المستخدمين يبحثون في محركات البحث عن متطلباتهم من المنتجات والخدمات …

SEO & Branding
التسويق الإلكتروني

وقت الأزمة اعمل ايه ؟!

متى يجب علينا تغيير الخطة التسويقية …   ومتى يجب خفض الإنفاق الإعلاني ؟ عشان …

seo-idea
نصائح SEO

ما هي خدمات سيو ؟ وفيمَ تستخدم؟

تحسين محركات البحث للموقع SEO – السيو – هى مجموعة من الاليات والسياسات يتم استخدمها فى بناء الموقع ليحسن تجربة المستخدم عند البحث على الانترنت

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.